التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل لوزير التعليم بعد تسمم مئات الطلاب

بعد ظهور حالات تسمم جديدة لطلاب بمحافظة أسوان، اتخذ وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قرارا بوقف صرف وجبات التغذية المدرسية ( جافة – بسكويت ) وكذلك الوجبات الموجودة بمخازن المدارس، على مستوى جميع المديريات التعليمية بالجهورية، وذلك اعتبارا من غدا الخميس بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ تلك التعليمات.

وأعلن شوقي، في بيان صحفي، عن تشكيل لجنة من كافة الأجهزة المعنية بالدولة، لاجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب حدوث حالات التسمم بين الطلاب التى ظهرت مؤخراً ، ووضع الآليات المناسبة والكفيلة بعدم تكرارها مستقبلاً.

يأتي هذا الاجراء بعد ظهور حالات تسمم مئات من طلاب المدارس بمحافظات المنيا وسوهاج وأسيوط والمنوفية وأسوان بعد تناول الوجبات المدرسية.

وانتقد العديد من أعضاء مجلس النواب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، بعد تسبب الوجبات المدرسية فى إصابة الطلاب بالتسمم، وقد قدم النائب أسامة شرشر عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية طلب إحاطة أمس ضد الوزير فى هذه الأزمة وتبعه معتز كمال الشاذلى نائب مركز الباجور بالمنوفية بطلب بيان عاجل، وقد أكدا في تصريحات صحفية أن المجلس سيناقش الظاهرة الكارثية فى جلسته العامة يوم الاثنين القادم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات