مصر للطيران تحظر على المسافرين لبريطانيا من اصطحاب الأجهزة الإلكترونية في مقصورة الركاب

مصر للطيران تحظر على المسافرين لبريطانيا من اصطحاب الأجهزة الإلكترونية في مقصورة الركاب
مصر للطيران تحظر على المسافرين لبريطانيا من اصطحاب الأجهزة الألكترونية في مقصورة الركاب

أعلن رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران،” صفوت مسلم” اليوم، في تصريحات صحفية إنه” سيتم تطبيق قرار منع اصطحاب الركاب لأجهزة الحاسب الآلي المحمولة، والأجهزة اللوحية ابتداء من الجمعة المقبل ولمدة 3 أشهر”، ودون أن يعلن عن السبب وراء هذا الإجراء، وأضاف مسلم بأن “الشركة تلقت إخطاراً من سلطات إدارة النقل في بريطانيا، بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية على الرحلات المتجهة إلى لندن، وشحنها داخل الحقائب فى مخزن أمتعة الطائرة على أن يتم تنفيذ القرار على رحلة الشركة المتجهة إلى لندن يوم الجمعة القادم”.

وكانت قبل ذلك قد أعلنت مصر للطيران يوم الثلاثاء عن تطبيق إجراء حظر اصطحاب المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للأجهزة الألكترونية ضمن مقصورة الركاب ابتداءا من يوم الجمعة المقبل.

وقد أكد رئيس مصر للطيران ” شريف عزت”، بأنه سوف يجري تطبيق إجراء الحظر على طائرات مصر للطيران المتوجهة إلى واشنطن ولندن، تنفيذا للتعليمات الصادرة من السلطات في تلك البلدين.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية قررت ولأسباب أمنية، وفقا للمتحدث باسم الوزارة، أن قرار الحظر من حمل الأجهزة الألكترونية في مقصورات الركاب على متن الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة، من 8 دول والتي تشمل الأردن والسعودية ومصر وتركيا والكويت والمغرب وقطر والإمارات، في حين بريطانيا استثنت قطر والامارات.