التخطي إلى المحتوى
خبراء اقتصاديون | انخفاض سعر الدولار فى أقل من شهر
سعر الدولار

أكد الخبير الاقتصادي الدكتور مختار الشريف أستاذ مادة الاقتصاد بجامعة المنصورة، على ما يحدث فى سعر العملة الخضراء هذه الأيام لا يدل على الاستقرار المناسب لها، وأضاف بانها حاله من التذبذب فتاره يرتفع وتاره ينخفض، وأشار بتراجع الدولار فى البنوك المصرية إلى 13 جنيهاً مصرياً قريباً.

وأضاف الدكتور مختار الشريف بأن عوده السياحة من جديد ستزداد معها حالات التصدير إلى الخارج مع تحقيق ربح نتيجة بيع البترول الذي أكتشف مؤخراً وبيع الغاز، كل لك سيعمل على استقرار الدولار وتثبيته بأقل سعر، مؤكداً على عوده السياحة قريباً.

وصرح الخبير الاقتصادي بأن رفض التجار تخفيض أسعار السلع مع انخفاض الدولار الأمريكي هو تخوفهم من الخسارة الفاحشة التي سيتعرضون لها.

انخفاض سعر الدولار قريباً

وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة الدكتور هشام إبراهيم، بأن انخفاض الدولار إلى 16 جنيهاً يعد من الأمور الجيدة وسيؤدى إلى انخفاض الأسعار معه، وأضاف بأننا لا نريد المزيد من انخفاض الدولار خصوصاً بأننا مقبلين تلك الفترة على زيادة النقد الأجنبي مع دخول شهر رمضان لاستيراد جميع المستلزمات من الخارج، وطالب الحكومة بتقليل الواردات وزيادة الصادرات.

وأضاف خالد الشافعي بتوقعه لتراجع سعر الدولار الفترة القادمة بنسبة تصل 30%، بسبب التعامل بالقانون الجديد الخاص بالاستثمار، وأضاف بأن خفض الواردات تلك الفترة ستظهر نتيجتها فى نهاية العام.

شهد أمس تغييراً فى سعر الدولار فى البنوك المصرية بحيث انخفض سعر العملة الخضراء فى البنوك المصرية، ووصل إلى سعر 18.16جنيهاً للشراء.

واختفت السوق السوداء فى تعاملات أمس بسبب الارتفاع المفاجئ فى سعر العملة الخضراء

قد يهمك أيضا

التعليقات