هدية عيد الأم … وطريقة عمل Roll-on Perfume بمكونات رائعة

هدية عيد الأم … وطريقة عمل Roll-on Perfume بمكونات رائعة
هدية عيد الأم ... وطريقة عمل Roll-on Perfume بمكونات رائعة

في عيد الأم يبحث الأبناء عن الهدية المناسبة ويقدمها لماما . وفي بعض الأحيان نأخذ وقت للتفكير في إختيار الهدية الجميلة التي تناسب الأم  . ولكن هناك بعض الأفكار ولعمل هدية من صنع يدك وتقديمها ، بل وستكون ذات مغزى وشيئ لايصدق وستمنح السعادة والسرور على ماما في عيدها .

وأختارت لكم طريقة عمل Roll-on Perfume من الزيوت الأساسية . وتعد هذه الوصفة من الهداية الثمينة الذي تقدم لشخص عزيز غالي في بعض دول العالم 

أولاً هذه الطريقة سهلة جداً ، وعلى الرغم قد تكون مرتفعة الثمن قليلاً ولكن تلك الهدية ليس فقط “عطر ذو رائحة جميلة ” ولكن لديه خصائص مفيدة رائعة التي يمكن أن تساعدها على الإسترخاء والهدوء ، وإزالة التوتر ، وتعتمد على نوع الزيوت الأساسية .
على سبيل المثال زيت الفانيليا والخزامي “اللافندر” مثالي لوقت النوم – زيت الجريب فروت والنعناع يساعد على الإسترخاء ولكن في ذات الوقت يمنح النشاط والحيوية – زيت القرنفل أو Lime يساعد على تخفيف الإجهاد .

المكونات
– زجاجة صغيرة روول تقريبا 10 مل – 20
– 1,5 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند
– 1/2 ملعقة صغيرة زيت جوجوبا
– 12: 25 قطرة من الزيوت الأساسية ذات جودة عالية على حسب إختيار نوع الزيت كما ذكرت سابقاً . ( الأفضل زيت الفانيليا أو الللافندر ) وفي حالة ماما تحب عطر قوي يتم إختيار الجريب فروت ولايم .

هدية عيد الأم ... وطريقة عمل Roll-on Perfume بمكونات رائعة 1
Dried lavender herb and essential aromatherapy oil

الطريقة
– بعد إذابة زيت جوز الهند يضاف في الزجاجة الصغيرة الروول ، ثم زيت الجوجوبا .
– بالقطارة يتم وضع الزيوت الأساسية بالكمية المذكورة .
– يرج جيداً زجاجة العطر وتغلق بإحكام ، وتحفظ في مكان مظلم بعيد عن الضوء مثل أي عطور .

ويجب شراء جميع الزيوت سواء الأساسية أو الناقلة ذات جودة عالية .

في النهاية – هذا العطر من الممكن يباع بمئات الجنيهات ، ولكن عمله بيدك ووضعه في زجاجة روول أنيقة وتقديمها لماما ، سيكون له معنى مميز وهدية خاصة فريدة من نوعها .

Source : Marthastewart