أسعار المشغولات الذهبية في يوم عيد الأم الثلاثاء 21-3-2017

أسعار المشغولات الذهبية في يوم عيد الأم الثلاثاء 21-3-2017
سعر الذهب

شهدت أسعار المشغولات الذهبية، اليوم الثلاثاء الموافق 21-3-2017، والذي يتزمن مع احتفال مصر والوطن العربي بيوم عيد الأم، استقرارًا نسبيًا في بداية التعاملات ، تزامنًا مع استقرار السعر العالمي للأوقية.

وأكد صلاح عبد الهادي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية سابقًا، أن محالات الصاغة تشهد حالة من الرواج بالتزامن مع عيد الأم من كل عام والذي يسعى فيه العديد من المصريين إلى شراء الذهب كهدايا إلى الأمهات في هذا اليوم احتفالًا بهم، إلا أن العام الحالي لم يشهد رواجًا كما هو معهود بالسابق نتيجة لضعف القوى الشرائية لدى المواطنين وارتفاع أسعار المشغولات الذهبية نتيجة لتحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه في نوفمبر من العام الماضي.

وأضاف رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية سابقًا، في تصريحات صحفية أن سعر جرام الذهب عيار 18 سجل نحو 530 جنيهًا، وعيار 21 سجل نحو 620 جنيهًا، فيما سجل عيار 24 نحو 707جنيهًا.

وأشار عبد الهادي إلى أن السعر العالمي لأوقية الذهب شهد استقرارًا عند 1229 دولارًا، في حين انخفض سعر جنيه الذهب ليسجل نحو 4960 جنيهًا، في السوق المحلية، موضحًا أن السوق يشهد حالة من الركود نتيجة لضعف القوى الشرائية لدى العديد من المواطنين.