مصر فايف

“الجمارك” تعلن زيادة أسعار صرف جميع العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه

مصلحة الجمارك

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية فى منشور أصدرته عن أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية، بعد قرار وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى، بتثبيت سعر الدولار الجمركي عند مستوي 17 جنيها حتي نهاية مارس.

وبحسب المنشور فإن الزيادة فى سعر صرف الدولار بلغت جنيه إذ وصلت سعره إلى 18 جنيهًا بعد أن كان 17 جنيهاً فقط ، أيضًا إتفع سعر صرف الجنيه الإسترلينى (عملة بريطانيا) في الجمارك بمعدل 70 قرشًا ليصبح 20.6 جنيه بدلًا من 19.9 جنيه.

وفيما يخص سعر صرف العملات العربية، أعلن منشور مصلحة الجمارك المصرية عن أن سعر صرف الريال السعودي زاد بحوالى 34 قرشًا ليصبح 4.53 جنيه بعد أن كان سعر صرفه 4.19 جنيه، وقد إرتفع الدرهم الإماراتى بنفس القيمة 34 قرشًا ليصبح سعره 4.62 جنيهًا بعد أن كان بـ4.28 جنيهًا.

أما العملة الأكثر انتشارًا فى العالم والأهم طلبًا فى مصر هى “اليوان الصيني”، فقد بلغ إرتفع سعر صرف اليوان بـ16 قرشًا ليصبح بـ4.45 جنيه بعد أن كان بـ4.29 جنيهًا.
يذكر أن البنك المركزي المصري، أعلن فى شهر نوفمبر الماضة تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، ما أدى لهبوط القيمة الشرائية للجنيه بحوالى 48% بحسب الأرقام المعلنة من البنك نفسه، ليصبح سعر صرف الدولار الأمريكى فى البنوك بـ18 جنيه فى المتوسط بعد أن كان بـ8.88 جنيه، ما نتج عنه زيادة فى الأسعار تجاوزت 100% فى أسعار السلع والخدمات.