وزير التموين يصدر قرار بصرف كيلو أرز وسكر وزيت لكل مواطن شهرياً على البطاقة الذكية للأسرة

وزير التموين  يصدر قرار بصرف كيلو أرز وسكر وزيت لكل مواطن شهرياً على البطاقة الذكية للأسرة

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي قراراً اليوم بربط السلع الأساسية على البطاقات التموينية والمتضمنة الأرز والسكر والزيوت بحيث يصرف للمواطن شهرياً كيلو سكر وكيلو أرز وعبوة زيت لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية من أول شهر إبريل المقبل.

ويتضمن قرار وزير التموين أن يتم صرف كيلو السكر للمستفيد بسعر 8 جنيهات وكيلو الزيت بسعر 12 جنيه والأرز بسعر 650 قرش على أن يقوم المواطن بدفع الفرق فى حالة زيادة قيمة تلك السلع عن المبلغ المقرر لكل مواطن على البطاقة التموينية من دعم السلع التموينية والبالغ مقداره 21 جنيه.

يأتي قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد في ضوء سعى وزارة التموين على توفير السلع الأساسية للمواطنين والتي شهدت أزمات كبرى خلال العام الماضي بسبب قيام التجار بتخزينها حتى ترتفع أسعارها.

وزير التموين يصدر قرار بصرف كيلو أرز وسكر وزيت لكل مواطن شهرياً على البطاقة الذكية للأسرة 7

وقد حظي قرار وزير التموين والتجارة الداخلية قرار ربط السلع التموينية الأساسية على البطاقة التموينية ترحيباً كبيراً من جانب المواطنين وكذلك من جانب القيادة السياسية حيث أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي توجيهاته لوزير التموين بضرورة التنفيذ فوراً عندما عرض عليه وزير التموين الخطة الجديدة لمنظومة دعم السلع التموينية.