تقارير هامة عن الفيروس الغامض وأعراضه.. والمستشفيات في دائرة الإتهام

تقارير هامة عن الفيروس الغامض وأعراضه.. والمستشفيات في دائرة الإتهام

بعد انتشار الفيروس الغامض في منطقة شبرا وإصابة 11 شخصاً ووفاة ثلاثة منهم، حدث جدل كبير بالشارع المصري وبين الأسر المصرية، وذلك خوفاً على أولادهم وذويهم من الإصابات، وتمثلت أعراض المرض في القيء والإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم، حيث أنه يشبه النزلات المعوية الحادة.

السبب ارتفاع درجة الحرارة

ومن جانبه أكد الدكتور ” سمير عنتر”  نائب رئيس مستشفى الحميات انه لا يوجد فيروس غامض ولا جديد، مؤكداً ان فترة الانتقالات بين الفصول والتقلبات الجوية وظهور بعض الميكروبات الجوية والتي تحدث بصورة عادية وراء تلك الإصابات، وان ما حدث من وفيات نتيجة عدم السيطرة على ارتفاع درجات الحرارة.

تلوث المياه

كما أكد مدير وحدة الوبائيات والترصد بالبحر الأحمر الدكتور” عادل بهنسي” أن الفيروس بريء من حالات الوفيات التي حدثت في شبرا، وأنه من المحتمل أن يكون السبب في الوفاة تلوث المياه أو إشعاع، مؤكداً على صحة كلامة بعدم إصابة المنازل المجاورة لتلك الحالات.

وخرجت بعض التقارير التي تؤكد أنها حمى البحر المتوسط، وأنها لا تسبب العدوى ولا الموت وأن ما حدث هو سوء تعامل الأطباء مع تلك الحالات المرضية، وأنها تنتقل للإنسان عن طريق الماشية والخراف والماعز  المستوردة من الخارج أو تناول لحومها أو ألبان الحيوانات المريضة، أو كثرة الاختلاط بالكلاب والقطط.