“وطن بلا مخالف” حملة تطلقها السعودية لتصحيح أوضاع مخالفي نظام الإقامة من العمالة الأجنبية

“وطن بلا مخالف” حملة تطلقها السعودية لتصحيح أوضاع مخالفي نظام الإقامة من العمالة الأجنبية
حملة وطن بلا مخالف في السعودية لتسوية أوضاع المخالفين لنظام الاقامة

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف اليوم، عن اطلاق حملة أسماها ” وطن بلا مخالف”، تهدف هذه الحملة إلى تصحيح أوضاع العمالة الأجنبية المخالفين لنظام الإقامة والعمل في المملكة، التي تعبر أكبر مصدر للنفط في العالم، ومن أكثر الدول استقطابا للعمالة الأجنبية، حيث يوجد فيها نحو 9 ملايين عامل أجنبي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أطلقت الحملة بعد موافقة عاهل المملكة العربية السعودية، رغبة منه في تسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل في البلاد، والحفاظ على أمن الحدود، وإتاحة الفرصة للراغبين بتسوية أوضاعهم من المخالفين والاستفادة من الإعفاء من العقوبة المفروضة قانونا خلال المدة الممنوحة للتسوية.

ومن جانبه دعا الامير محمد بن نايف جميع الأجانب المخالفين لانتهاز الفرصة والاستفادة من الإعفاء خلال المهلة الممنوحة لهم، والمحددة بتسعين يوم اعتبارا من الأربعاء 29 مارس الجاري، ووجه الامير كافة الجهات المعنية ذات الاختصاص بتسهيل إجراءات من يبادر بالمعادرة خلال المهلة المحددة ةإعفائه من العقوبات المقررة.

كانت السلطات السعودية قد قامت بمثل هذه الحملة سابقا، أدت إلى ترحيل آلاف من العمالة الأجنبية، وأوقعت عقوبات عليهم وعلى من تستر عليهم من المواطنين السعوديين.