تعرف على 12 سبب لإضافة الجنزبيل في نظامك الغذائي اليومي

تعرف على 12 سبب لإضافة الجنزبيل في نظامك الغذائي اليومي
تعرف على 12 سبب لإضافة الجنزبيل في نظامك الغذائي اليومي

يستخدم الجنزبيل منذ آلاف السنين كعلاج عشبي ، ولقد أثبتت التجارب والأبحاث أن الجنزبيل يمتلك العديد من الخصائص العلاجية . والجنزبيل قد يكون باللون الأبيض ، ويوجد أيضاً الأصفر والأحمر ، وله رائحة عطرية ، ومذاقه حار ولاذع . هنا سنتعرف على 12 سبب لإضافة الجنزبيل لنظامك الغذائي .

فوائد الجنزبيل
1- غني بالمضادات الأكسدة : فقط كمية قليلة من الجنزبيل سوف تجني فوائد هذا العشب . فهو غني بالمضادات الأكسدة لدعم الصحة العامة والوقاية من الأمراض .
2- يقلل آلام هشاشة العظام : الجنزبيل يمكن منع تشكيل المركبات التي تسبب الألتهابات . ولقد تبين أن الجنزبيل للحد من آلام إلتهاب المفاصل .
3- يعالج الأضطرابات المعوية : يستخدم الجنزبيل عادة لإضطراب المعدة ، والغازات ، والإسهال ، وللقولون العصبي .
4- يمنع دوار البحر : هناك دواء يستخدم لعلاج دوار البحر يسمي “Dramamine” ، ولقد ثبت أن الجنزبيل أعلى بكثير من هذا الدواء ويمكن أن يقلل الأعراض المرتبطة لدوار الحركة مثل الغثيان والقيئ ، والعرق البارد .
5- لعلاج القيئ والغثيان المرتبط بالحمل : الجنزبيل آمن أثناء فترة الحمل ولكن بكميات قليلة . والنساء الحوامل يمكن فقط تناول جرام واحد من الجنزبيل فهو يساعد على منع الغثيان والقيئ أثناء فترة الحمل .

تعرف على 12 سبب لإضافة الجنزبيل في نظامك الغذائي اليومي 1
6- يحمي ضد سرطان القولون : Gingerols هو العنصر الفعال الرئيسي في الجنزبيل ، وهو أيضاً المسؤول عن هذه النكهة المميزة . وهذا المكون يمنع نمو خلايا سرطان القولون .
7- لسرطان المبيض : مرة أخرى هذا المكون gingerols في الجنزبيل ، مهمته أن يقلل الإلتهابات ويمنع سرطان المبيض .
8- خصائصه لتعزيز جهاز المناعة : الجنزبيل لديه خصائص مضادة للفيروسات ، ويمكن أن يكون مفيد لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا أو غيرها من العدوى .
9- يخفض نسبة الكولسترول في الدم ويحسن التمثيل الغذائي : أكدت الدراسات أن الجنزبيل يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة القلب والأوعية الدموية .
10- لعلاج إلتهابات الحلق : هو علاج طبيعي لتهدئة الحلق . والجنزبيل يعمل طارد للبلغم مما يساعد على تهدئة الحلق . بالإضافة إلى ذلك لعلاج السعال والربو وإلتهابات الشعب الهوائية .
11- لمرض السكري : العديد من الدراسات أكدت أن الجنزبيل يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم ، وتنظيم إستجابة الأنسولين وأيضاً خفض وزن الجسم .
12- لعلاج آلام وتقلصات الدورة الشهرية : في دراسة عام 2009 أن تناول 250 مل من الجنزبيل و3 مرات في اليوم ، كان فعال مثل “ibuprofen ” لتخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية .
طرق لإستخدام الجنزبيل

من المعروف أنه يستخدم في العديد من الأطباق مثل اللحوم ، والدواجن والأسماك ، والأرز . أيضاً يستخدم عند عمل المخلل ، أو للخضار السوتيه . يمكن أيضاً إستخدامه كمشروب صحي بشكل يومي .
لعلاج الغثيان : عمل شاي الجنزبيل بنقع قطعة صغيرة أو شريحة في كوب من الماء الساخن .
لإلتهاب المفاصل : قطعة صغيرة وتضاف لنظامك الغذائي ( 3 – 4 مرات في الأسبوع على الأقل ) .

نصائح هامة
– عدم تناول الجنزبيل للأطفال في عمر سنتين .
– إذا لديك معدة حساسة ، يتم تناول الجنزبيل بجرعات صغيرة في طعامك .
– للبالغين لا تأخذ أكثر من 4 جرام يومياً .
– النساء الحوامل يجب أن تستهلك فقط 1 جرام يومياً .
– الأشخاص الذين يعانون من إنخفاض في ضغط الدم ، يتم تناول جرعات قليلة في النظام الغذائي .
– في حالة إستخدام الجنزبيل وتتناول بعض الأدوية ، يجب التحدث مع الطبيب أولا ، لأن من الممكن يحدث تفاعل بين الأعشاب والأدوية .

Sources : NaturalNews, whfoods