التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد قشور الموز و 7 طرق رائعة
فوائد قشرة الموز

يعتبر الموز واحد من أكثر خمس فواكه إستهلاكاً في العالم . والموز لديه القدرة على تعزيز الطاقة ، ومنع التقلصات ، ورفع الروح المعنوية ، وتنظيم ضغط الدم ، ويساعد على الهضم ، فوائد كثيرة لا تنتهي لهذا النوع من الفاكهة اللذيذة .
ومع ذلك تناول الموز ليس هو الطريقة الوحيدة ، ولكن هناك فوائد أخرى للموز ، قد يكون البعض لا يعرفها .
هنا سنتعرف على 7 طرق لإستخدام الموز

1- للحصول على النوم
شاي الموز أثبتت التجارب أنه فعال للأسترخاء بفضل إحتوائه على البوتاسيوم ، والمغنسيوم ، وله فائدة كبيرة للجهاز العصبي . وينصح خبير تغذية بقطع ثمرة من الموز بكاملها ( بقشرها) وفي وعاء صغير من الماء يغلي ثم يرش قليل من القرفة ويشرب . ولكن هذه الطريقة يفضل الموز العضوي طالما يستخدم القشرة ، وفي حالة إستخدام الموز الغير عضوي يتم تناول ثمرتين من الموز قبل النوم أو تقطيع الموز وغليه ويشرب شاي الموز .

2- للأسمدة
الموز يحتوي على المعادن وخصوصاً القشرة . وهناك عده طرق لإستخدام الموز كسماد . نقع القشور في وعاء لبضعة أيام ثم تستخدم المياه على النباتات . أو تقطيع قشور الموز تقريباً ربع بوصة ودفن القطع في التربة قبل الزراعة . وعن تجربة قشور الموز حقاً مفيدة كسماد للنباتات سواء التي في الحدائق أو في التراس .

تعرف على فوائد قشور الموز و 7 طرق رائعة 1

3- لعلاج الجلد
جلد الإنسان يمكن أن يستفيد من المعادن والفيتامينات الموجودة في الموز وهو شيئ جيد للبشرة . ويمكن فرك قشور الموز على المناطق المراد علاجها مثل حب الشباب ويفرك لفترة من الوقت . أيضاً هناك طريقة أخرى بغلي ثمرة موزة بكاملها حتى يصبح القشرة لينة ، نأخذ هذا المحلول ويترك حتى يبرد ثم نضعه على البشرة ويترك لمده 15 دقيقة . وهناك طرق متعدده لإستخدام الموز للبشرة ولكن الفائدة في القشرة نفسها .

4- للشعر التالف
يعد الموز من أهم العلاجات الطبيعية للشعر التالف والمتضرر من آثار الصبغة . والموز بمثابة “مرطب” ويعمل على إصلاح الشعر . وفرم ثمرة موز بكاملها فرماً جيداً ثم إضافة ملعقة كبيرة زبادي + ملعقة كبيرة زيت زيتون . وتطبيق هذا على الشعر بكامله مع التدليك ويترك لمده 30 دقيقة ثم يغسل بالشامبو كالمعتاد .

5- للحصول على أسنان أكثر بياضاً
الموز يعمل على تبييض الموز وبالتحديد القشرة . وفرك قطعة من قشرة الموز على أسنانك أو فرم قشور الموز ووضعها على فرشاة الأسنان ويتم تنظيف أسنانك . فهو يعمل على تبييض الأسنان بشكل لا يصدق .

تعرف على فوائد قشور الموز و 7 طرق رائعة 2

6- للفضيات
قشور الموز لتلميع الفضة وأيضاً آواني الستانلس . وفرك قشور الموز على الفضة لمده 2 دقيقة ثم بقطعة قماش ينظف جيداً .

7- غذاء للكلب
الكلاب تعشق الموز ( على عكس القطط تنفر من رائحته ) فهو مفيدة للكلاب . ولكن هناك أنواع قليلة من الكلاب لا تحب رائحة الموز ، ولهذا عمل إختبار للتأكد قبل إعطاء الكلب الموز .
Source: onegreenplanet.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.