رد “جمال مبارك” على التساؤلات حول ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

رد “جمال مبارك” على التساؤلات حول ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

حرص نجل الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، جمال مبارك، على حضور بعض المناسبات الجماهيرية ومباريات كرة القدم في الآونة الأخيرة، وأثارت تحركاته وظهوره المتكرر تساؤلات عديدة حول رغبته في الترشح إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد أن أبدى اهتماماً بالجماهير خلال هذه المناسبات والتقط بعض الصور معهم.

كما أسس أعضاء صفحة “آسف يا ريس” حملة دعائية للحث على ترشح نجل الرئيس الأسبق، جمال مبارك، فى انتخابات الرئاسة المقبلة، ونشرت الصفحة صوراً لـ”جمال” مع والده “محمد جسنى مبارك” تحت شعار “هنرجعها” و”الناس بتترحم على أيامك”.

لكن “جمال مبارك” كان تعليقه حول التساؤلات التى لاحقته اثناء مباراة مصر وتونس قبل انطلاق مبارايات أمم أفريقيا 2017 عن إمكانية ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة: “لا تعليق، خلينا في الماتش دلوقتى”.

ومن ناحية آخرى، افترض الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية، “إن تلك الدعوات ما هى إلا سخافة سياسية من بعض الشخصيات التي تحاول إرباك المشهد السياسى فى مصر، وأشار إلى أنها دعوة عبثية وليس لها أي خلفية شعبية”.

وفي تصريحات صحفية، استبعد الدكتور طارق فهمى، أن يكون لجمال مبارك صلة بهذه الدعوات، مشيراً إلى أن جمال وعلاء اعتزلا العمل السياسي، وأن أسرة مبارك بالكامل خرجت من حياة المصريين ولن تعود مرة أخرى عن طريق الأوساط السياسية.

كما ان جمال وعلاء مبارك اعتادا الظهور فى الشوارع المصرية، حيث ظهر علاء مبارك في عزاء والد لاعب وهداف النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة.