التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| أستاذ بكلية الطب تحذر: السمك البلطي والبوري به سم قاتل يسبب السرطان
السمك البلطي

حذرت الإعلامية «منى العراقي»، من تناول أسماك البلطي والبوري الموجودة بالأسواق المصرية، وذلك بسبب الصرف الصناعي والصحي الذي يتم إلقائه بالبحيرات المصرية مثل بحيرة قارون وبحيرة إدكو، وقالت أن هذا الصرف يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض خاصة السرطان والفشل الكلوي والالتهاب الكبدي الوبائي.

وأوضح التقرير الذي عرضته العراقي في برنامجها انتباه والمذاع عبر فضائية المحور، أن هناك مواد في قانون الثروة السمكية تلزم مربي السمك بتربيته في المصارف والبرك التي تتعرض للصرف الصناعي والصحي، والذي يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة وفقاً للتقارير الطبية التي قامت بها المراكز المتخصصة بوزارة الصحة.

كما أوضح التقرير أن هناك دعوى قضائية مرفوعة ضد وزير الزراعة بهذا الشأن وأن التعويض الذي يطالب به موجه لوزارة الصحة لعلاج المرضى الذين يصابون بالأمراض الناجمة عن تناول الأسماك التي تربى في المصارف والتي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة.

من جانبها فقد أكدت الدكتورة، «نسرين عز الدين»، أستاذ الطفيليات، بكلية الطب البيطري، جامعة القاهرة، أن أصحاب المزارع يقومون بتغذية الأسماك ببقايا الطيور النافقة وفضلاتها، مما يتسبب في مئات الطفيليات والديدان التي تنتقل إلى الإنسان عن طريق تلك الأسماك.

https://www.youtube.com/watch?v=oCYlX7srw40

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. الاسماك ممنوعة علشان الصرف الصحى والفراخ البيضاء ممنوعة علشان بتاخد هرمونات والفواكة ممنوعة علشان المبيدات والمواد المسرطنة وصفار البيض بيرفع الكلسترول والمياة من الحنفية ملوثة علشان النفايات والصرف فى النيل حسبى الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.