وزارة التربية والتعليم..إلغاء الدراسة ببعض المحافظات غدا نظرا لسوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية الشديدة

وزارة التربية والتعليم..إلغاء الدراسة ببعض المحافظات غدا نظرا لسوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية الشديدة
وزارة التربية والتعليم

تشهد مصر غداً حالة من الطقس السيئ على جميع محافظات مصر وخصوصاً على محافظات الصعيد، وذكرت الأرصاد الجوية بأن هناك عواصف رملية وأتربة تؤدي إلى الاختناق التام للمواطنين، بالإضافة إلى وجود سحب منخفضة ومتوسطة، وسقوط أمطار على الوجه القبلي والبحري ومحافظات الصعيد وسيناء.

محافظ أسيوط وسوهاج يقرران وقف الدراسة غداً

وصرح محافظ أسيوط بإصدار قرار تأجيل الدراسة غداً الأحد الموافق 19 مارس لعام 2017م نظراً لتجنب وقوع أي مشاكل أو إصابات لجميع الطلاب فى محافظة أسيوط، لذلك قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتأجيل الدراسة بالمدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية تجنباً من وقوع أي إصابات تعوق أولادنا، كما قام برفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والصحة لمعالجة أي إصابة فى ذلك اليوم.

وعلى الصعيد الآخر انتشرت أخبار كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بإصدار قرار من الحكومة المصرية باعتبار غداً أجازة رسمية لجميع المحافظات بمصر بسبب سوء الأحوال الجوية، ولكن هذه الأخبار غير مؤكده وليس لها أي دليل من الصحة، وأضاف أحد المصادر الرسمية بأن الحكومة لم تصدر أي قرار بخصوص هذا الشأن حتى الآن.

وهناك أنباء أخري تفيد  بأن هذه المحافظات أصدرت بياناً بأجازة رسمية غداً بمحافظات المنيا ، بني سويف ،الوادي الجديد وذلك لسوء الأحوال الجوية ولكنها أنباء غير مؤكدة.

وأضاف رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اللواء حسام أبو المجد، بأن إصدار القرارات الخاصة بوقف الدراسة غداً ليس من اختصاص الحكومة ولكنها من اختصاص المحافظ فقط بسبب رؤيته لسوء الأحوال الجوية ومدي تعرض الطلاب للخطر.

وأضاف اللواء حسام أبو المجد ضمن احدي تصريحاته لليوم السابع بأن الوزارة لا تملك أي قرارات تخص وقف الدراسة في أي محافظة، ويرجع اتخاذ ذلك القرار سالف الذكر للمحافظ فقط، مضيفاً بأنه تم وقف الدراسة غداً بناء على طلب محافظ أسيوط ومحافظ سوهاج.

وتعانى الكثير من البلاد اليوم من حالة الطقس المتقلب بسبب الرياح الشديدة المليئة بالأتربة والعواصف الرملية، مما أدت إلى حظر السير بالسيارات فى بعض الطرق السريعة منعاً لحدوث إصابات بالطريق.

كما حذرت الأرصاد الجوية من وجود شبورة مائية تؤدي إلى انخفاض الرئية فى الصباح الباكر، وتحذر جميع السائقين من تلك الشبورة بدايةً من الليل وحتى الصباح.