رسميا.. تعطل الدراسة غداً بتلك المحافظات لهذه الاسباب

رسميا.. تعطل الدراسة غداً بتلك المحافظات لهذه الاسباب
تعطل الدراسة غداً

بسبب سوء الأحوال الجوية غداً أصدر محافظ المنيا عصام البديوي قرارا خاص بإيقاف الدراسة بجميع المدارس بالمحافظة سواء الحكومية أو الخاصة وكذلك المعاهد الأزهرية نتيجة لسوء الأحوال الجوية واستمرار العواصف الترابية والتي تؤدي إلى وقوع الحوادث بسبب عدم وضوح الرؤية على الطرق وللحفاظ على صحة الطلاب وحياتهم.

وأشار محافظ المنيا بأنه هذا القرار الخاص بتعطل الدراسة غداً الأحد بجميع مدارس المحافظة تم بالتزامن مع قيام المحافظة برفع درجة الاستعداد بمختلف مراكز وأحياء المحافظة ويتم حالياً التنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرفة إدارة الكوارث والأزمات مع جميع غرف العمليات الفرعية بجميع مراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات من أجل المتابعة الميدانية لحالة الطقس بشكل مستمر.

من جهته نفى الدكتور أحمد سيف مدير فرع هيئة الاسعاف بمحافظة المنيا الاخبار المتداولة حول وجود فيروس غير معروف في الجو تسبب في تعرض عدد من المواطنين على مستوى المحافظة لحالة الاختناق.

وأكد الدكتور أحمد سيف بأن العواصف الترابية هى التي تسببت في تعرض المواطنين لحالات الاختناق وهي السبب الرئيسي في ذلك.

من ناحية أخرى قرر محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي تعطل الدراسة غداً بجميع المدارس بالمحافظة سواء الحكومية أو الخاصة والمعاهد الأزهرية أيضاً بسبب سوء الأحوال الجوية للحفاظ على حياة الطلاب.

كذلك قرر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا تعطل الدراسة غداً بجميع المدارس على أرض المحافظة سواء حكومية أو خاصة والمعاهد الأزهرية لحين تحسن حالة الطقس وإنتهاء موجة الطقس السيىءوذلك للحفاظ على حياة الطلاب.

كما قررت محافظتي البحر الأحمر والوادي الجديد تعليق الدراسة يوم غداً بسبب الأحوال الجوية السيئة ولحين تحسن حالة الطقس حفاظاً على حياة الطلاب.

كما قرر الأزهر الشريف وقف الدراسة بخمس محافظات وهي  قنا وأسيوط والأقصر وسوهاج والمنيا بسبب سوء الأحوال الجوية.