اجراءات سعودية جديدة لتغريم المخالفين لتأشيرات دخول الحج والعمرة والعمل والزيارة

اجراءات سعودية جديدة لتغريم المخالفين لتأشيرات دخول الحج والعمرة والعمل  والزيارة
أخبار المغتربين في السعودية

قررت المملكة العربية السعودية تطبيق اجراءات جديدة لتغريم المخالفين لتأشيرات دخول الحج والعمرة والعمل والزيارة، حيث تطلق المديرية العامة للجوازات خلال الايام المقبلة حملتها التصحيحية لرصد المخالفين لأنظمة الاقامة والعمل.

قرر نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف إعفاء المغادرين من تلقاء أنفسهم من الاثار المترتبة على بصمة «مرحل» وإعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة عليهم، وذلك خلال المهلة المحددة بـ90 يوما من تاريخ بدايتها.

ومن المنتظر أن آليات تنفيذ هذا القرار نصت على إنهاء إجراءات المتخلفين عن مغادرة المملكة من حاملي تأشيرات «الحج، العمرة، وتأشيرة الزيارة بجميع أنواعها» عن طريق المنافذ مباشرة، وذلك بعد التحقق من البصمة العشرية لعدم وجود قيود أمنية.

وأنهت إدارة الجوازات بجميع مناطق المملكة ومحافظاتها إستعداداتها في ادارة الوافدين والمنافذ البرية والجوية والبحرية لإنهاء إجراءات الراغبين بالاستفادة من هذا القرار، والمغادرة من تلقاء أنفسهم، ممن لديهم رقم إقامة ورقم حدود، تأشيرة عمل، عليهم بلاغ هروب، أو قدموا عن طريق التسلل، والقرار يشمل جميع المخالفين لنظام الاقامة والعمل المبادرين بالمغادرة من تلقاء أنفسهم ويتم إعفاؤهم من بصمة مرحل.