المملكة العربية السعودية تعلن إجراءات تصحيح  مخالفي العمرة والحج وبلاغات الهروب خلال 90 يوما
المملكة العربية السعودية تعلن إجراءات تصحيح مخالفي العمرة والحج وبلاغات الهروب خلال 90 يوما

قررت حكومة المملكة العربية السعودية أن تصحح أوضاع المخالفين في الأقامة بالمملكة العربية السعودية وهم مخالفي العمل والإقامة والمتمثل في العمرة والحج وما يطلق عليه مسمى البصمة، بالإضافة إلى الأفراد المبلغ عليم بالهروب حيث قررت المملكة مغادرتهم للبلاد دون أي رسوم أو غرامة تترتب على مخالفتهم على أن يبدأ تطبيق هذا القرار من يوم غدا الأحد ولمدة 90 يوما .

وأكد وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العامة العمالية بالسعودية، عدنان عبد الله النعيم، للمستشار العمالي بمكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية، حسام طلبة، أنه يجوز للمغادرين للمملكة العودة مرة أخرى في أي وقت لاحق سواء للعمرة أو الحج أو للعمل وفقا للقوانين السائدة والمعمول بها.

وصرح المستشار العمالي أنه توجد عدة خطوات يجب على المخالف إنهائها قبل المغادرة ومنها إنها كافة إجراءات متأخري المغادرة بتأشيرات العمرة والحج بكافة أنواعها وذلك من خلال طريق المنافذ المباشرة على نظام الحدود عن طريق استخدام صلاحية تسديد تأشيرة مغادرة منتهية لكي يتم التحقق من البصمة عشريا، كما يجب التأكد من عدم وجود أي قيود أمنية تمنعهم من المغدرة .

خطوات ألية تسجيل المخالفين المستفيدين :-

1- التحقق العشري عن طريق البصمة .

2- تسجيل معاملة المخالف من خلال إنشاء رقم موقوف أو إضافة مخالفة حملة عام 1438 .

3- اختيار شاشة عرض للجنة .

4- تسجيل وخفظ قرار للمخالف مع تحديد نوع العقوبة وهي ترحيل فقط

5- صدور قرار من اللجنة .

6- إصدار بيان بسفر المخالفين المستفيدين من المهلة المحددة .

7- صدور قرار عفو من آثار البصمة ويوضخ على شاشة اللجنة التنفيذية والشاشة الرئيسية للجنة الإدارية والتنفيذية و يحتوي على إدهال الرقم الخاص بالعفو وهو 59278 .

وتحتوى تلك الخطوات على كل من لدية بلاغ بالهروب أة نظام الوافدين المطور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.