البنوك تمنع السوق السوداء من استغلال موسم العمرة فيما يخص الريال السعودي

البنوك تمنع السوق السوداء من استغلال موسم العمرة فيما يخص الريال السعودي
الريال السعودي

 

مع اقتراب موسم العمرة لهذا العام وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، أعلنت كبرى البنوك الحكومية وهي البنك الاهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، بالاتفاق مع البنك المركزي على أنها سوف تضخ 700 مليون ريال سعودي للشركات السياحية خلال موسم العمرة لهذا العام، وبذلك قطعت الطريق أمام السوق السوداء من أن تستغل موسم العمرة، ومن لجوء شركات السياحة إليها للحصول على الريال،  وبهذا تكون قد حافظت على ثبات سعر الريال السعودي.

وسوف يتم توفير 1000 ريال سعودي لكل معتمر خلال عمرة أشهر رجب وشعبان ورمضان لهذا العام ، ولكن شريطة تقديم تاشيرة السفر للعمرة وحجز الطيران، وذلك لمواجهة العجز المتوقع في الحصول على الريال السعودي خلال الايام المقبلة.

جدير بالذكر ونتيجة لقرار البنك المركزي فقد شهد الريال السعودي في تعاملات الاسبوع الماضي استقرارا ملحوظا في البنوك والسوق السوداء على حد سواء، حيث سجل سعر الريال السعودى في البنوك، اليوم الجمعة، أعلى سعر شراء 4.86 جنيه في بنك “HSBC”، في حين سجل أقل سعر للشراء 4.10 جنيه في بنك الإسكان والتعمير.

أما في السوق الموازية فقد سجل سعر صرف الريال السعودى متراوحا ما بين 4.90 و5 جنيه للشراء، في حين سجل سعر 5.20 جنيه للبيع.