التخطي إلى المحتوى
ماذا لو لم تستخدم الفرشاة والمعجون لمدة عام؟! هذه هي النتائج الخطيرة المميتة!!
أضرار عدم استخدام الفرشاة والمعجون

أثبتت دراسة حديثة نشرها موقع USA Today أن عدم استخدام الفرشاة والمعجون لمدة سنة كاملة سيكون لها أثار خطيرة ليس على الأسنان فقط بل على صحة الإنسان بصفة عامة.

وقال ماثيو ميسينا، أخصائي الأسنان، والمتحدث الرسمي باسم جمعية طب الفم والأسنان الأمريكية (ADA)، أن عدم تفريشك للأسنان لمدة سنة سيكون له عواقب وخيمة، وأكد أن الناس الذين لا يستخدمون الفرشاة والمعجون لتنظيف الفم والأسنان يصابون بتسوس الأسنان وأمراض اللثة، وقد يتسبب في القضاء على الأسنان نهائياً.

وأضاف أن عدم تنظيف الأسنان يرتبط بدرجة كبيرة بأمراض الجهاز المناعي، والذي يتسبب في العديد من الأمراض التي تصيب أجزاء حيوية من أجزاء الجسم، وقال أن البكتيريا التي تتكون تحت اللثة يمكن أن تخترق الدم مسببة مشاكل خطيرة مثل الالتهاب الرئوي، والنوبات القلبية.

كما أضاف أن بكتيريا المارسا، والمعروفة باسم “المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين” فهي من أخطر أنواع البكتيريا المقاومة للعديد من الأدوية والمضادات الحيوية والتي تنفذ لمجرى الدم وبطانة القلب مسببة العديد من المشاكل الخطيرة.

وأوضح ميسينا، أن تلك الأعراض قد تختلف من شخص لأخر، فقد يمتنع شخص عن تنظيف أسنانه لمدة عام ولا يصاب إلا بالتهابات اللثة فقط، بينما قد يصاب آخر بتلك الأمراض الخطيرة وفقاً لمقاومة جهازه المناعي.

وشدد ميسينا، على ضرورة تنظيف الأسنان مرتين يومياً باستخدام الفرشاة والمعجون، واستخدام خيط الأسنان مرة واحدة يومياً على الأقل للحفاظ على صحة الأسنان خاصة والجسم بصفة عامة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.