رسميا.. الحكومة ترسل طلب عاجل لمجلس النواب بخصوص علاوة ال 10% للعاملين بالدولة

رسميا.. الحكومة ترسل طلب عاجل لمجلس النواب بخصوص علاوة ال 10% للعاملين بالدولة
علاوة ال 10%

فى الاجتماع الذي عقدته لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تحت رئاسة النائب جبالي المراغي رئيس اللجنة والذي حددته لجنة القوى العاملة لمناقشة مشروع قانون علاوة ال 10% للعاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وذلك بحضور الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب.

حيث تم عقد هذا الاجتماع كموعد أخير لمناقشة مشروع قانون علاوة ال 10% للعاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية حيث هددت لجنة القوي العاملة على الموافقة على مشروع قانون علاوة ال 10% في ضوء المقترحات التي طالبت بها اللجنة والتي أعترض عليها وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي والذي أكد للجنة على استحالة تطبيق مقترحات مجلس النواب لأن الموازنة العامة للدولة بها عجز كبير جداً ولا يمكن أن يتم إضافة تلك المقترحات لمشروع قانون علاوة ال 10% وهو ما أعترضت عليه لجنة القوي العاملة بمجلس النواب.

ولهذا طالبت الحكومة على لسان المستشار عمر مروان من لجنة القوي العاملة تأجيل مناقشة قانون علاوة ال 10% حتى أخر الشهر الجاري حتى يتم حساب تكلفة المقترحات التي طالب بها أعضاء اللجنة.

وهذا الطلب أثار حفيظة لجنة القوي العاملة حيث كانت تتمني أن يتم إقرار مشروع القانون ليشعر الموظفين ولو بزيادة بسيطة في رواتبهم خاصة ومع إرتفاع الاسعار.