التخطي إلى المحتوى
أفضل 10 أطعمة غنية بالمعذيات ومنخفضة السعرات الحرارية للحفاظ على وزن صحي
أطعمة معذية لوزن صحي

من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الشخص عندما يريد انقاص وزنه أو الحفاظ على وزن الجسم، اتباع نظام غذائي صارم ، إذن فكيف يمكن للمرء أن يحفاظ على وزن صحي؟ في هذه المادة سوف نقدم شرحا عن عدد قليل من الطرق للحفاظ على الوزن، وفي الوقت نفسه منع زيادة الوزن، فبدلا من الامتناع عن تناول الأطعمة، فإنه من المستحسن تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات التي تساعد في توفير الطاقة اللازمة للجسم، وفي الوقت نفسه الحفاظ على وزن صحي أيضا.

ينبغي للمرء أولا تجنب استهلاك الوجبات السريعة، حيث أن الوجبات السريعة مليئة بالزيوت، والكثير من التوابل، التي لا تؤثر فقط على عملية الهضم وحسب، ولكن أيضا يؤدي إلى تراكم الدهون غير المرغوب فيها، والكوليسترول في الجسم، وخاصة في منطقة البطن. وهنا لائحة من الأطعمة الغنية بالمغذيات، التي هي منخفضة في السعرات الحرارية والتي تساعد في الحفاظ على وزن صحي:

  1. الخيار:

    الخيار
    الخيار

الخيار غني في محتوى بالماء، وهو يساعد في ترطيب الجسم وفي نفس الوقت يبقي المعدة ممتلئة، فقط إضافة الخيار إلى السلطة ، أو تناولها على شكل قطع.

  1. الجزر:

    الجزر
    الجزر

الجزر غني بالمواد المغذية ومنخفضة في السعرات الحرارية، وأكل الجزر يبقي بشكل كامل لفترة أطول من الزمن، وبالتالي يمنع الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن.

  1. البطيخ:

    البطيخ
    البطيخ

البطيخ غني في محتوى بالماء والمواد المغذية الضرورية الأخرى، و يحتوي على نسبة منخفضة جدا من السعرات الحرارية، كما أنه يساعد ليس فقط في الحفاظ على الجسم رطبا، ولكنه يساعد أيضا في الحفاظ على وزن صحي.

  1. الملفوف:

    الملفوف
    الملفوف

الملفوف منخفضة في السعرات الحرارية، فإضافة الملفوف إلى وجبات الطعام الخاصة بك أو حتى في شكل من أشكال السلطة يساعد في الحفاظ على وزن صحي.

  1. البصل:

    البصل
    البصل

البصل غني بمركبات الفلافونويد والزيوت والمعادن الأساسية التي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي في الجسم ومنع زيادة الوزن، يمكن أن يضاف البصل إلى وجبات الطعام اليومية أو حتى استهلاك البصل الخام في شكل السلطة.

  1. القرنبيط:

    القرنبيط
    القرنبيط

فهي غنية في محتواها من الألياف والفيتامينات والمعادن وانخفاض في السعرات الحرارية والدهون، يمكن القرنبيط أن يساعد على فقدان الوزن وليس هذا فقط وإنما أيضا يساعد بسبب محتواه الغني بالمغذيات في الحفاظ على وزن صحي.

  1. البرتقال:

    البرتقال
    البرتقال

البرتقال غني بفيتامين C، ومنخفض السعرات الحراريةن فالبرتقال يساعد في الحفاظ على الوزن، ومنع أيضا زيادة الوزن.

  1. الكرفس:

    الكرفس
    الكرفس

الكرفس هو عشبة غنية في محتوى الماء والألياف، ومنخفضة في السعرات الحرارية، ويمكن إضافتها إلى السلطة ، فهي مفيدة لأولئك الذين يبحثون عن فقدان الوزن.

  1. التفاح:

    التفاح
    التفاح

كما يقال تفاحة واحدة يوميا تغنيك عن الطبيب، وتناول تفاحة يساعد في الحفاظ على وزن واحد، كونه غني بالألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية، والتفاح يساعد على الحفاظ على وزن صحي.

  1. الهليون:

    الهليون
    الهليون

الهليون غني في محتوى الألياف ومنخفض في السعرات الحرارية، وباستهلاكه يبقى كاملا لفترة طويلة، ويمنع الإفراط في تناول الطعام، وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على وزن واحد.

قد يهمك أيضا

التعليقات