سبب رفض الحكومة رفع رواتب الموظفين حتى الآن

سبب رفض الحكومة رفع رواتب الموظفين حتى الآن
وزارة المالية

تداول بعض نشطاء الفيس بوك خلال الساعات القليلة الماضية خبر عن نية الحكومة زيادة رواتب الموظفين في الجهاز الحكومي بنسبة 30 %، ولذلك كشف مسئول في وزارة المالية لجريدة اليوم السابع عن حقيقة الأمر، وأشار إلى أن كل ما تم تداوله عن رفع رواتب الموظفين نسبة 30 % غير صحيح.

سبب عدم رفع رواتب الموظفين

وقد قال خبراء الاقتصاد أن سبب رفض الحكومة رفع رواتب الموظفين، هو أن أي زيادة في الرواتب ستؤدي إلى تضخم جديد في الأسعار، وقد أشار البعض إلى أن ارتفاع أسعار السلع الحالي السبب فيه هو أحتكار السلع، وعلاجها ليس زيادة رواتب الموظفين، وأشار أيضا إلى أن أي زيادة في الرواتب ستؤدي إلى إلى عبء كبير جدا على موازنة العام القادم.

كشفت الصحف منذ قليل عن أن الحكومة مازالت حتى هذا الوقت تدرس نسبة زيادة الرواتب في موازنة 2018/2017، ولم يتم تحديد هذه النسبة حتى الآن، مشيرا إلى أن مشروع الموازنة مازال قيد العمل الآن، ولم يتم الإنتهاء منه بعد، وفي نفس السياق أكد وزير المالية أن سعر الدولار في الموازنة الجديدة لم يتم تحديده حتى الآن.

يذكر أن هناك الكثير من المطالب التي تنادي بضرورة رفع رواتب الموظفين في الحكومة بعد الزيادة الكبيرة التي حدثت في الأسعار بعد قرار تعويم الجنية المصري، حيث قد ارتفعت أسعار الكثير من السلع مما جعل المرتب الحالي لا يلبي احتياجات الموظف.