حقائق ودراسة هامة تؤكد .. بإن هناك شيئ واحد فقط يساعدك للعيش لفترة أطول

حقائق ودراسة هامة تؤكد .. بإن هناك شيئ واحد فقط يساعدك للعيش لفترة أطول
حقائق ودراسة هامة تؤكد .. بإن هناك شيئ واحد فقط يساعدك للعيش لفترة أطول

طول العمر بيد الله لا شك في هذا . ولكن ماذا لو هناك شيئاً واحداً في الوقت الحالي تستطيع أن تفعله للمساعدة أن تعيش فترة أطول ؟ مع تطور العلم والمعرفة ونحن نتعلم المزيد عن الحمض النووي . وفي حقيقة الأمر هناك أشخاص يعيشون لفترة أطول وبدون معرفة السبب الحقيقي لذلك . ففي داخل كل خلية تحتوي على نواه ولكن من الممكن تتوقف إذا لم نحاول أن نعيد تنشيطها مرة أخرى . وأتذكر منذ سنتين تقريباً كان العالم الكبير رحمه الله د. أحمد زويل يتحدث عن أحدث أبحاثه ودراساته عن الحمض النووي وعن الخلايا والكروموسومات . ومن المثير للدهشة أن بعد عده شهور وبعد وفاته قرأت أن كان يعاني من سرطان في النخاع الشوكي  .

هنا سنتعرف على بعض دراسات وأبحاث توضح كيف تستطيع العيش لفترة أطول وماهو الشيئ الوحيد لهذا 

في عام 2009 حصل على جائزة نوبل في الطب كلاً من Elizabeth Blackburn , Jack W. Szostac , and Carol Gredier وكانوا هؤلاء الثلاث رواد في علم طول العمر . وهم أكتشفوا كيفية حماية الكرموسومات من التيلوميرات Telomeres . ثم في عام 2011 في مؤتمر عن طول العمر ، ذكر أن Telomeres هى أجزاء من الحمض النووي التى هي مثل الساعة البيولوجية ، ويمكن العيش لفترة أطول وإبطاء عملية الشيخوخة عن طريق القيام بأثنين من الأشياء :
1- إبطاء فقدان التيلوميرات
2- إضافة طول للتيلوميرات

وهذا يعني إعادة برمجه الحمض النووي الخاص بك وهذا سوف يساعدك على العيش حياة أطول .
والدراسات والأبحاث التي أجريت ذكرت أن هناك شيئ واحد هو الذي يساعد على تجديد الخلايا وهو ، مستويات فعالة من الأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وهذا هو الشيئ الرئيسي والوحيد من شأنه للعيش لفترة أطول .
وتلك الدراسة التي أجريت على أوميجا 3 ولطول العمر ، تبين أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات الأحماض الدهنية أوميجا 3 هم الذين يعيشون لفترة أطول ، وبدون إصابات بالنوبات القلبية ، والسكتة الدماغية . وتم مقارنة هذا مع الأشخاص الذين لم يتناولون أوميجا 3 .

حقائق ودراسة هامة تؤكد .. بإن هناك شيئ واحد فقط يساعدك للعيش لفترة أطول 1
بالإضافة إلى ذلك نحن بحاجة لتناول أوميجا 3 ، كمضادات أكسدة قوية تمنع أي أمراض خطيرة ، وتحافظ على طول Telomeres التي لدينا .
أيضاً الخلايا الجذعية هى هامة لأنها يمكن أن تساعد في إصلاح أجسامنا عندما يحدث الضرر . على سبيل المثال إذا تسبب ضرراً على الكبد عن طريق شرب الكثير من الكحول ، يمكن الخلايا الجذعية تساعد على جعل خلايا الكبد من إصلاح الضرر . ولأجل هذا التركيز على الخلايا هو شيئ هام جداً ، فهناك 9 تريليون خلية في الجسم ، وأهم جزء من الخلية الذي نحن بحاجة إلى التركيز بشأنه هو غشاء الخلية .

وبالتالي أوميجا 3 هو الشيئ الوحيد الذي يؤدي هذه المهمة . ولأجل هذا تم ربط نقص أوميجا 3 بمرض الزهايمر والخرف ، الإكتئاب ، وغيرها من الأمراض المتعلقة بالمخ .

في النهاية – علينا جميعاً بالأكثار من هذه الأحماض الدهنية الهامة سواء بتناول الأطعمة مباشرة أو بالمكملات .

Sources : lifeextension,powerofpositivity