التخطي إلى المحتوى
مئات التلاميذ في مدارس محافظة سوهاج يشتبه بتعرضهم لتسمم غذائي
تسمم تلاميذ سوهاج - ارشيفية

تعرض مئات التلاميذ في عدة مدارس في محافظة سوهاج، لحالة اشتباه بتسمم غذائي، حسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية، وبلغ عدد التلاميذ المصابين بالتسمم نحو 800 تلميذ، من 8 مدارس، وحسب البيان فإن الاشتباه بتعرض التلاميذ للتسمم الغذائي، حدث عقب تناولهم للوجبة الغذائية المدرسية التي تضمنت خبزا وجبنا، وتم نقل التلاميذ إلى المستشفيات، بعد إصابتهم بحالات إعياء وقيء.

وقال خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة بوزراة الصحة: “أن جميع التلاميذ حصلوا على الإسعافات اللازمة، وأنه لا توجد حالات محتجزة بالمستشفيات حتى الآن”، وأضاف الخطيب، أنه لم تعرف أسباب التسمم بالتحديد، ويقوم قطاع الطب الوقائي حاليا بتحليل عينات لمعرفة أسباب التسمم.

وقد رفعت وزارة الصحة المصرية، على أثر هذه الحادثة درجة الاستعداد بمستشفيات سوهاج إلى”الدرجة القصوى”، ودفعت بعشرات سيارات الإسعاف لنقل التلاميذ المصابين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الاولى التي يتعرض التلاميذ للتسمم الغذائي فقد سجلت مدارس مصرية حوادث مماثلة من قبل، كان آخرها في شهر نوفمبر الماضي، حيث أعلنت وزارة الصحة عن الاشتباه في إصابة 139 تلميذا بمدرسة في محافظة البحيرة بتسمم غذائي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات