رابط تقديم طلب الحج 2018 موقع وزارة الداخلية حج القرعة والجمعيات الأهلية

رابط تقديم طلب الحج 2018 موقع وزارة الداخلية حج القرعة والجمعيات الأهلية
رابط تقديم طلب الحج 2017 موقع وزارة الداخلية للحج السياحي والاقتصادي وحج القرعة والجمعيات الأهلية

أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب تلقي طلبت حج القرعة للعام 2018-1439، حيث تحدد بداية استلام طلبات حج القرعة المنظم من قبل وزارة الداخلية، بخلاف نشر رابط تقديم طلبات الحج 2018 الإلكتروني للراغبين في التقدم لقرعة الحج السياحي أو الاقتصادي أو الجمعيات وكذلك حج القرعة المنظم من الداخلية.

أشارت وزارة الداخلية لبدأ تلقي طلبت الحج منذ من يوم 25 فبراير 2018 وحتى 8-3-2017، عبر أقام ومراكز الشرطة بمديريات الأمن للمحافظات المصرية، حيث تم تخصيص حوالي 22500 تأشيرة حج للمتقدمين لحج القرعة عبر وزارة الداخلية.

موقع رابط تقديم طلب الحج 2018 وزارة الداخلية

فعلت وزارة الداخلي موقع إلكتروني لاستقبال طلبات الراغبين في التقديم لقرعة الحج الاقتصادي أو السياحي أو الجمعيات وكذلك حج القرعة، وذلك لمواكبة سير التقديم وتقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر، ومواكبة التطوير بمنظومة الحج.

موقع تسجيل قرعة الحج يشير أيضاً لوثيقة الحج التي أعلنتها السلطات السعودية للراغبين في أداء مناسك الحج، وزيادة أعداد تأشيرات الحج المخصصة لمصر هذا العام، وللتعرف على كافة هذه التفاصيل الرابط مرفق أدناة

رابط تقديم الحج

شروط التقديم لحج القرعة

نوهت وزارة الداخلية عن الشروط الواجب توافرها لدى المتقدمين والالتزام بها والتي جاء على رأسها أن يلتزم الراغب في أداء المناسك بالتقديم في قسم الشرطة أو المركز التابع له، والالتزام بإدخال بياناته بشكل صحيح، ومرور 5 سنوات على من سبق له الحج قبل التقدم بطلب جديد والمزيد بالموقع المرفق بعالية.

1.  أن يكون المتقدم كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك ومصـري الجنسية.

2.  ألا يقل سن الرجال عن 25 سنة،  ويعتمد في تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 24/6/2018م الموافق 10شوال 1439هـ ، ويستثنى من شرط السن المرافق لأحد والديه.

3.  يشترط وجود محرم للسيدات ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر45 عاماً  فأكثر، بشرط ألا يقل عمر المحرم عن 18 عام من تاريخ 24/6/2018م .

تحديث :

تستقبل حاليا جميع مراكز الشرطة التابعة لمديريات الأمن بجميع محافظات الجمهورية، طلبات تقديم حج القرعة 2018 والتسجيل من خلال الربط الإلكتروني، حتى الثامن من مارس 2018 .