التخطي إلى المحتوى
تعرف على أكثر الأماكن الجاذبة للسياح في الوطن العربي

من المعروف أن الوطن العربي يشتهر بموقعه الجغرافي المتميز، فهو يقع في وسط العالم يطل على القارات الثلاث آسيا، أفريقيا، وأوروبا، كما يشتمل على الكثير من الأماكن الأثرية والتاريخية العريقة، وحضارات تعود إلى أكثر من سبعة آلاف سنة، لذا يعتبر الوطن العربي مهد الحضارات الفرعونية، القبطية، والإسلامية، كما أنه أيضا مهبط الديانات السماوية الثلاثة “اليهودية، المسيحية، والإسلامية”.

يتمتع الوطن العربي بتنوع في السياحة فهناك السياحة الدينية، الثقافية، الترفيهية، الرياضية، العلاجية، وغيرها، كما يوجد في الوطن العربي أماكن كثيرة تجذب السياح من كل بقاع العالم ، ومن أشهر هذه الأماكن:

1- مدينة دبي:

تعد هذه المدينة من أجمل الوجهات الموجودة في الوطن العربي، كما تعتبر المدينة المفضلة لدى كثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث يطلق البعض عليها باريس الشرق.

يتمتع الوافدون بمشاهدة أجمل معالم هذه المدينة الرائعة من ناطحات سحاب، جزر صناعية، وأيضا أفخم الأحياء التراثية، كما يوجد فيها الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها، ومنها:

  • دبي مول

يعد الوجهة الأكثر ارتيادا من قبل السياح العاشقين للتسوق والترفيه، ويعتبر هذا المول من أكبر المجمعات التجارية في العالم، نظرا لمساحته الهائلة، ويقدم للزوار أفضل الأسواق ومن أشهرها سوق الذهب، حيث يوجد به أفخم الماركات العالمية، كما يمتلئ بأروع المطاعم لتقديم أشهى الأكلات.

وتشتهر مدينة دبي بوجود عدد كبير من الفنادق المميزة، وتجد في فنادق دبي كل ما تحتاج إليه من رفاهية واستجمام، ومتعة، وممارسة الأنشطة المختلفة، كما تتميز بالجمال في التصميم المعماري.

  • برج خليفة

يمثل أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة دبي، حيث يأتي إليه سنويا ملايين الزوار، فهو واحد من أجمل وأروع التصاميم العمرانية على مستوى العالم، ويتكون البرج من مئة وثلاثة وخمسين طابق تقريبا، كما أنه يعتبر أطول برج في العالم.

2 – المدينة المنورة:

تشتهر هذه المدينة أيضا بانتشار السياحة الدينية بها، وذلك بسبب تعدد المعالم الدينية الموجودة بها، فهي أحد أهم المدن السعودية  التي تلقى توافد عدد كبير من الناس سنويا، ومن أهم الأماكن التي جعلتها وجهة سياحية مهمة، ما يلي:

  • المسجد النبوي الشريف

يعد أيضا واحدا من أكبر المساجد الموجودة في العالم وأكثرهم قدسية، حيث تم بناءه الأول فعليا على يد الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، ويضم المسجد النبوي قبر النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وقبور كلا من الخليفة أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب رضى الله عنهما، ومن ثم تعتبر المدينة المنورة من أهم الوجهات السياحية الدينية للمسلمين.

  • مقبرة شهداء أحد

تعد أحد أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة المنورة، وذلك لما تحتويه هذه المقبرة من الصحابة الذين استشهدوا في معركة أحد، حيث بلغ عددهم إلى ما يزيد عن 70 صحابي.

كما تقدم المدينة المنورة لزائريها عدد كبير من الفنادق لتوفر لهم أكبر قدر ممكن من الراحة والرفاهية، وتتسم فنادق المدينة المنوّرة بأسعارها المنخفضة إلى حد ما، و خدماتها الممتازة.

3- مكة:

تعد هذه المدينة من أهم المدن السياحية الموجودة في الوطن العربي وبخاصة في السياحة الدينية، وتنتشر بها الكثير من المعالم التاريخية والدينية، ويغلب عليها الطابع الإسلامي في كل أنحائها.

وبها العديد من الأماكن التي تعتبر وجهة أساسية للسياح، ومن أهم تلك الأماكن:

  • أبراج البيت

تشكل على هيئة ناطحات سحاب مطلة على الكعبة المشرفة والمسجد الحرام، وهذا أهم ما يميزها، وتوجد بهذه الناطحات ساعة مكة، والتي تعد أعلى ساعة في العالم، وتضم هذه الأبراج أفخم فنادق مكة التي تتميز بإطلالة فريدة من نوعها.

  • الحرم المكى

يعد أكثر مكان مقدس على وجه الأرض للمسلمين، ويأتون إليه من كل مكان في العالم للتشرف بزيارته ولأداء فريضة الحج، ومناسك العمرة، ويمتلئ الحرم  بالمسلمين في كل أيام السنة لأداء العمرة، وتزيد الأعداد بصورة كبيرة التي  تصل للملايين في موسم الحج لأداء الفريضة والصلاة فيه.

4 – المغرب:

تجذب دولة المغرب العديد من السياح من حول العالم ويزداد بها عدد الزائرين سنويا بشكل كبير، وذلك يرجع إلى اشتهارها بالطبيعة الخلابة، والمناظر التي لا يمكنك رؤيتها إلا في هذه الدولة.

وتستقبل المغرب سياح من مختلف الأجناس، وذلك بسبب موقعها المتميز وانفتاحها على البحر الأبيض المتوسط، ومن أفضل المدن التي عليك ألا تفوت زيارتها عند ذهابك للمغرب، مدينة مراكش الملقبة بالمدينة “الحمراء” أو مدينة “النخيل”، وهناك أيضا مدينة “شفشاون الزرقاء” التي تتسم بمدى عراقتها وتتلون هذه المدينة كاملة باللون الأزرق، وتوجد أيضا مدن فاس، ومكناس، والدار البيضاء التي تعتبر من أهم الأماكن بالمغرب التي تعرض تراثها العريق.

قد يهمك أيضًا

التعليقات