تعرف على لماذا يجب أن تكذب عند إستخدام معلوماتك الشخصية على الإنترنت

تعرف على لماذا يجب أن تكذب عند إستخدام معلوماتك الشخصية على الإنترنت
تعرف على لماذا يجب أن تكذب عند إستخدام معلوماتك الشخصية على الإنترنت

في عصرنا الحالي وبإستخدام الإنترنت ، كل حساب جديد للمواقع على شبكة الأنترنت يطلب منك إنشاء معلومات عنك ، كأنها دعوة مفتوحة لسرقة الهوية . والكثير من الشركات تريد أكثر من مجرد بريدك الإليكتروني ، ولكن عنوانك وأكثر من ذلك ، ويذكر لك حفظ البيانات آمنة . والعديد من المواقع يطلب منك إدخال معلومات شخصية مثل أعياد الميلاد وإجابات على أسئلة الأمان Security questions مثل ما نجمك المفضل ؟ وغيرها من الأسئلة .
وخبير في هذا المجال قدم نصائح وقال ” أن عندما يطلب منك الموقع أن تجيب على أسئلة تتعلق بالأمان ، ستجد أن جميع المواقع في جميع أنحاء شبكة الإنترنت تستخدم نفس الأسئلة . في نهاية المطاف المعلومات التي أدخلتها مثل ماهى أسم والدتك ، أو أسم مدرستك الثانوية ، أو ماهو نجمك المفضل ، القراصنة سيدركون هذا . ففي عام 2015 hackers هاجموا أكثر من 700 ألف شخص لأن كانوا قاردين على التخمين للأجابات والأسئلة الخاصة كمعلومات الشخصية وتم سرقتها بالفعل . وفي العام نفسه “جوجل” وجدت بعض المتسللين أو الهكرز “.

الكذب بطبيعة الحال لا يمكن أن يحميك من الهجمات الأليكترونية ، ولكن على الأقل الحد من كمية المعلومات الحقيقية المتاحة حتى لا يتم سرقتها من قبل القراصنة . الفيسبوك لا يحتاج إلى معرفة عيد ميلادك الخاص الحقيقي ، ولكن هو مجرد وسيلة لهم لإستهداف الإعلانات ، وأي شخص ممكن أن يجد معلومات الخاصة عنك  على الإنترنت .
وبالتالي عليك أن تتذكر الأجابات التي تعطيها وتختار المعلومات التي لا يمكن  أي شخص أن يخترقها ، ولا تستخدم نفس الأجابات مع أكثر من موقع .

في النهاية – منذ شهور قليلة كتبت مقال عن الأسلوب السليم أو الإتيكيت في التعامل مع شبكات التواصل الأجتماعي أو أي موقع على شبكة الأنترنت . حياتك ومعلوماتك الشخصية أو هويتك من الأفضل لا تذكر تفاصيل كثيرة ، وكما قال هذا الخبير عليك أن تكذب !

Sources: Mental floss, Tech Mic