تعرف على 7 طرق فعالة لإزالة “بقع العمر”

تعرف على 7 طرق فعالة لإزالة “بقع العمر”
تعرف على 7 طرق فعالة لإزالة "بقع العمر"

البقع البنية المعروفة بأسم “بقع العمر” تبدأ في الظهور أولاً على اليدين والرقبة ثم الوجه . وفي الواقع تلك البقع ليس سببها التقدم في السن ، ولكن أضرار أشعة الشمس التي تتراكم على مر السنين ، أيضاً البشرة الفاتحة هى التي تتعرض أكثر للبقع . ومع ذلك هناك الكثير يزعجهم ظهور تلك البقع ، ويوجد عده وسائل تجميلية تشمل العلاج بالليزر ، والتقشير الكيميائي ، وبعض الكريمات وغيرها . وكل هذه الوسائل ذو تكلفة مرتفعة للغاية .
هنا 7 علاجات منزلية رائعة ومعروفة للحد من ظهور البقع وتعمل  على تفتيح تلك المناطق 

1- خل التفاح
خل التفاح بمثابة مقشر طبيعي وممتاز على الجلد . فقط بقطعة قطن مبللة بخل التفاح مرريها على المناطق المتضررة من الجلد وتترك حتى الصباح . ولأجل حماية بشرتك من الجفاف يمكن خلط قليل من زيت الزيتون . وتكرر كل يوم ، في خلال أسابيع قليلة سيكون هناك إختلاف ملحوظ .

2- البصل
البصل يحتوي على مركبات الكبريت وهو بمثابة مطهر ، بالإضافة إلى الأحماض التي تساعد على تقشير الجلد . بالتأكيد رائحته ستكون غير محببة ولكن هو علاج عظيم وفعال . قطع شريحة من البصل ويتم فرك على المناطق المتضررة 2- 3 مرات كل يوم ويترك لمده 15 دقيقة ثم يشطف جيداً . ومن الممكن إضافة ملعقة صغيرة عسل + ملعقة كبيرة عصير البصل ، ويطبق بنفس الأسلوب السابق .

تعرف على 7 طرق فعالة لإزالة "بقع العمر" 1

3- الهندباء

الهندباء سنجدها كثيرأ في الحدائق ، وهو عشب متعدد الفوائد الصحية والتجميلية . فهو يعمل على تجديد الجلد ، وعلاج رائع لتخلص من البقع . ويتم وضع هذا العشب وفرك على الجلد ويطبق مرتين في اليوم ويترك دقائق ثم يشطف . بمرور الوقت البقع ستختفي وسوف تكون بشرتك أكثر بريقاً .

4- زيت خشب الصندل

تعرف على 7 طرق فعالة لإزالة "بقع العمر" 2

من المعروف عن زيت خشب الصندل لتفتيح الجلد ومضاد للشيخوخة . وإضافة بضع قطرات من زيت خشب الصندل + ملعقة زيت لوز ( نظراً لأن زيت الصندل مركز ولا يمكن تطبيقه على الجلد مباشرة ) ويضع على المناطق المتضررة ثم يترك لمده 15 دقيقة ، وتكرر يومياً .

أيضاً من الممكن خلط مسحوق خشب الصندل + نصف ملعقة عصير ليمون + نصف ملعقة جليسرين + نصف ملعقة ماء ورد ، لعمل عجينة ويتم وضع هذا على البقع ويترك حتى يجف تماماً ثم يشطف بعد ذلك . في غضون أيام قليلة البقع ستختفي ولون الجلد أصبح أفتح .

5- الحمص

الحمص يستخدم كقناع ممتاز لتفتيح لون البشرة وإزالة البقع . يتم طهي ربع فنجان من الحمص ويطحن ، ثم يضاف 2 ملعقة طحينة وقليل من الماء ، ويطبق على الأماكن المتضررة أو في جميع أنحاء الوجه . ويترك حتى يجف تماما ، ثم يشطف بالماء . هذه الوصفة من أقدم الوصفات الهندية والأيرانية وفي بعض الدول العربية .

6- زيت الخروع
معروف عن هذا الزيت بقدرته الفائقة على تفتيح الجلد ومرطب . يتم تدليك بقليل من زيت الخروع على الأماكن المتضررة لمده 2 دقيقة ويكرر يومياً ، ومن الأفضل مرة في الصباح ومرة في المساء . وفي حالة بشرتك جافة من الممكن إضافة قليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لمنع جفاف الجلد خاصة للبشرة شديدة الجفاف .

7- الصبار
معروف عن الصبار لعلاج جميع المشاكل والأمراض الجلدية بداية من الإكزيما وبقع الشيخوخة ولعلاج أحمرار الجلد بسبب أشعة الشمس . ويستخدم جل الصبار ويتم التدليك على الأماكن المتضررة ويترك بدون شطف أو يترك لمده 30 دقيقة على الأقل ثم يشطف . ويكرر مرتين في اليوم حتى يحقق النتائج المطلوبة .

في النهاية – تلك الوصفات فعالة للغاية لإزالة بقع العمر ، وهناك مكونات أخرى مثل الزبادي ، الليمون ، البطاطس والعسل ، ستؤدي تقريباً لنفس النتائج . ولكن الـ  7 وصفات هم أكثر فعالية وذو فوائد متعددة .

Source: Natural Living Idea