تعرف على 14 كلمة إنجليزية من أصول اللغة العربية

تعرف على 14 كلمة إنجليزية من أصول اللغة العربية
تعرف على 14 كلمة إنجليزية من أصول اللغة العربية

هناك عدد كبير من الكلمات الإنجليزية مأخوذة من اللغة العربية . واللغة الأسبانية أخذت أيضاً العديد من الكلمات العربية ، وبعض الكلمات أمتدت إلى اللغات الأوروبية الأخرى ، بما في ذلك الفرنسية . وبالتالي اللغة العربية هى من أقدم اللغات وأكثر تنوعا ، أيضاً تعتبر اللغة العربية من اللغات الخمس الأكثر إستخداماً في العالم ، مايقرب من 400 مليون شخص يتحدثون باللغة العربية .
هنا سنتعرف على 14 كلمة إنجليزية مأخوذة من اللغة العربية

1- Carob وتعني خروب وهى شجرة صغيرة موطنها شرق البحر المتوسط ، وكانت تؤكل هذه القرون الخروب من قبل يوحنا المعمدان . ثم بعد ذلك أنتقل إلى اللغة الإنجليزية ، وكانت قديما بالفرنسية carobe ثم اللاتينية carrubia وكان هذا في العصور الوسطي ، وخروب باللغة العربية .

2- Coffee وتعني القهوة ، وأنتقلت بعد ذلك إلى تركيا “كاهف” ثم إلى الإيطالية “كافي” ، إلى أن وصلت إلى الإنجليزية وأصبحت “كوفي” .

3- Alcohol هذه الكلمة جاءت من كلمة “الكحل” وهو معروف أحد مستحضرات التجميل ، والكحل يتم الحصول عليه من خلال عملية إستخراج معدن . وبعد ذلك بعض علماء في الكيمياء من أوروبا أطلقوا هذه الكلمة على أي شيئ يتم عن عملية “إستخراج” ، إلى أن أطلقوا عليها أسم “الكوهول” يعني المشروبات الكحولية .

4- Orange هذه الكلمة تعني “نارانج” باللغة العربية ، ثم أنتقلت إلى الأسبانية ، ثم الفرنسية “أورونج” ، وبعد ذلك الإنجليزية “أورانج” .

5- Algebra يعني الجبر باللغة العربية . وهذا الأسم أو المصطلح للرياضيات تم إستخدامه منذ بداية القرن التاسع .

6- Mattress تعني  المرتبة وهذه الكلمة مأخوذة من كلمة “مطرح” بالعربية ، والمقصود به المكان الذي ترمي فيه الوسائد .

7- Artichoke تعني الخرشوف ، وهذه الكلمة مأخوذة من “هرشفة” ، ثم أصبحت بعد ذلك “كرشفة” . وباللغة الفرنسية “أرتيشو” ، وأنتقلت إلى الإنجليزية وأصبحت “أرتيشوك” .

8- Cotton يعني القطن ، وهذه الكلمة أصلها من وسط أميركا الجنوبية والهند .

9- Sugar يعني سكر باللغة العربية

10- Candy تعني “كاند” أي قطع بلورية مصنوعة من السكر من عصير القصب . وتم إستخدامها باللغة الفارسية ، ولكن تم إعتمادها في العربية أولا .

11- Sofa تعني “الأريكة” وتحولت لكلمة “صوفا” والمقصود بها منصة مرتفعة ويوجد سجاد ويجلس عليها الناس .

12- Magazine تعني “المجلة ” وهذه الكلمة مأخوذة من makzin بالعربية أو المخزن . وباللغة الفرنسية Magasin تعني المحل ، والإنجليزية أخذت هذه الكلمة من الفرنسيين .

13- Safari تعني قيام برحلة ، وهذه الكلمة مأخوذة من كلمة ” سفر” باللغة العربية .

14- Zero تعني “صفر” بالعربية وباللاتينية زيفروم ، وبالإيطالية زيرو

Source : Mental Floss , Skynews