تفاصيل اختراق شركة TE Data  التي أزعجت سرعات أغلب المشتركين في مصر

 تفاصيل اختراق شركة TE Data  التي أزعجت سرعات أغلب المشتركين في مصر
تفاصيل اختراق تي اي داتا والتلاعب بسرعات المشتركين

اعترفت الشركة المصرية للاتصالات TE Data بأنه أحد الهاكرز استغلّ ثغرة في النظام الإلكتروني في أحد أجهزة الراوتر القديمة الخاصة بشركة TE Edata  ما أضر سرعات المشتركين بصورة كبيرة حيث استطاع الهاكر أن يتلاعب بسرعات المشتركين بالشركة عبر أجهزة الراوتر تلك بالاضافة إلى أنه استطاع تحويل صفحتهم الرئيسية إلى موقع يدعى ( ادفلاي ) ليربح من نظام اختصار الروابط.

وعلقت شركة TE Data  في تصريح لموقع ( مصر فايف ) تؤكد سد هذه الثغرة على يد فريق الأمن المعلوماتي بالشركة وتم حلها بصورة كاملة عن طريق أجهزة تأمين الشبكات الرئيسية.

البوست الذي كشف اختراق شركة تي اي داتا

وكان قد انتشر بوست يقول :”لما أكبر شركة إنترنت في مصر “TE Data” يحصل على السيستم الخاص بها  Hack فهذه  مصيبة سوداء”.

وتابع: ” ويا ليتها كانت فقد على الاختراق على السيستم بل استطاع المخترق الدخول وتغيير إعدادات الراوتر عند معظم الناس خصوصًا راوتر HG532n التي تسلمه الشركة للعملاء واستطاع أن يكون متحكمًا  في سرعة الإنترنت وأيضًا تمكن من عمل Reset للراوتر وأرسل  لكل الأجهزة فايرس عن طريق الـ browse بمجرد  فتح أي موقع إلكتروني بيحولك تلقائي على Adfly من أجل الربح المادي لنفسه”.

خدمة العملاء لم تكن تعلم بالاختراق

وتابع البوست المنتشر على جميع صفحات مواقع التواصل الاجتماعي: ” العجيب في الموضوع أن خدمة عملاء شركة تي اي داتا كانت تجهل أن المشكلة عامة ولم يستطع كشف المتخصصين في الأمر المشكلة”.