التخطي إلى المحتوى
رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يوجه صدمة لأي مواطن يمتلك «هاتف ذكي»

خلال حوار صحفي اليوم الأحد الموافق 12 مارس 2017، تحدث المهندس مصطفى عبدالواحد، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، عن العديد من الأمور، منها حقيقة تسجيل مكالمات المحمول في مصر، ومدى خطورة خطوط المحمول مجهولة البيانات على الأمن القومي، بالإضافة إلى مصير حجب التطبيقات المجانية مثل (الفيس بوك، وواتس آب).

على الرغم من التقدم التكنولوجي الهائل الذي وصل إليه العالم، لوحظ منذ بداية الحوار، إمتلاك المهندس مصطفى عبدالواحد، هاتفاً قديما وليس ذكياً، وعندما سأله المحاور عن السبب الذي يجعله لا يقتني هاتفاً حديثاً، قال ” مليش في الكلام بتاع التليفونات الذكية ”، فسأل المحاور هل لعدم حبك لها، أم للتأمين، فقال ” بكل تأكيد للتأمين “.

أضاف ” عبدالواحد ” أن كل من يحملون «هواتف ذكية» معرضون للاختراق، فكل التطبيقات المتاحة للهواتف الحديثة تعمل منصات خارج مصر، مثل فيس بوك، و فايبر وواتس آب، وغير ذلك من التطبيقات الغير موثوق بها.

وعن إحتمالية حجب التطبيقات المجانية التي يمكن بها إجراء مكالمات صوتية، قال أن هذا القرار إجتماعي سياسي، والمواطن لا يحتمل قرارا كهذا، بالإضافة إلى أن حجبها يكلف الدولة ملايين الدولارات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.