تعرف على أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 12-3-2017

تعرف على أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 12-3-2017
سعر الحديد والأسمنت اليوم

شهدت أسعار الحديد والأسمنت تباينًا ملحوظًا، خلال تعاملات، اليوم الأحد، الموافق 12-3-2017، وذلك عقب ارتفاعها خلال الأسبوع الماضي ما يقرب من 600 جنيه للطن الواحد في سعر الحديد، وذلك وسط حالة من الترقب والركود الذي تشهده السوق المصرية خلال الفترة الحالية نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي.

وسجل سعر طن حديد “عز” نحو 9750 جنيهًا، وسجل سعر حديد “بشاي والعتال وعطية” 9650 جنيهًا للطن، في حين سجل حديد  الجيوشي 9500 جنيهًا، وذلك وفقا للأسعار الرسمية المعلنة من قِبل الشركات المحلية.

وتباينت أسعار الحديد في السوق المحلية من تاجر إلى آخر، حيث قال أشرف عبده، تاجر مواد البناء، إن  سعر حديد عز  سجل نحو 9900 جنيهًا، وسجل حديد العتال نحو 9850 جنيهًا، بينما سجل حديد الاستثماري نحو 9750 جنيهًا للطن الواحد.

من جانبه،  قال عبد العزيز قاسم، سكرتير شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إن ارتفاع أسعار الحديد في السوق المحلية يرجع إلى قيام التجار باستغلال انخفاض المعروض من الحديد المستورد في الفترة الراهنة بعد تعذر الاستيراد وقاموا بزيادة الأسعار.

كما شهدت أسعار الأسمنت تباينًا ملحوظًا، خلال تعاملات اليوم الأحد، حيث سجل أعلى سعر لطن الأسمنت نحو 770 جنيهًا للطن في أسمنت المهندس، وسجلت أسعار أسمنت المسلح نحو 765 جنيهًا، في حين سجل سعر طن أسمنت طره وحلوان والسويس نحو 755 جنيهًا.

بينما سجل سعر طن أسمنت السويدي نحو 760 جنيهًا،  في حين سجلت أسعار طن أسمنت أسوان والعسكري والتعمير والفهد نحو 730 جنيهًا للطن الواحد في السوق المحلية، وسط حالة من الترقب في الأسعار وما سيسفر عنه سعر صرف الدولار خلال الفترة المقبلة، عقب الارتفاعات الأخيرة التي شهدتها أسعار صرف العملة الأجنبية في مطلع الأسبوع الماضي.