سعر الدولار اليوم الأحد 12 مارس 2017 بالسوق السوداء

سعر الدولار اليوم الأحد 12 مارس 2017 بالسوق السوداء
البنك المركزي والدولار

يشهد سعر الدولار في السوق السوداء حالة من عدم الاستقرار، وخاصة بعد قرار الحكومة الأخير بتحرير سعر صرف الدولار أمام العملات الأجنبية، كما أن ضعف الاقتصاد المصرية والحالة السيئة التي تمر بها الدولة المصرية.

توقعات الخبراء

توقع  الدكتور ” رشاد عبده” الخبير الاقتصادي، أن سعر الدولار سوف يشهد ارتفاعاً متخطياً حاجز الـ20 جنيهاً خلال المرحلة القادمة، وذلك في ظل انعدام السياحة الخارجية وعدم عودتها حتى الآن، وذلك بالإضافة إلى قرب شهر رمضان المبارك، وعودة الشركات الصينية للعمل، مما يؤدي إلى إقبال المستوردين ورجال الأعمال على السوق السوداء للحصول على الدولارات بالأسعار.

موازنة البرلمان

بينما توقع عضو مجلس النواب النائب ” عصمت زيدان”  عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان تراجع الدولار  عند الـ8 جنيه خلال عام واحد فقط، مؤكدة أن عودة الاستثمار والعمل في المصانع وعودة السياحة سوف تنمو بالجنيه مما يؤدي إلى تراجع الدولار.

البنك المركزي

و أعلن البنك المركزي المصري الخميس الماضي ارتفاع معدلات التضخم الأساسية زادت إلى 33.1 %بناية شهر فبراير الماضي مقارنة 30.86 % عن شهر يناير السابق له، حيث صدم به الجميع مما يؤكد على تقليل القدرة الشرائية لدى المواطن المصري البسيط

سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء

أكد مصدر بالسوق السوداء المصرية لـ” محرر مصر فايف”  أن سعر الدولار  يتراوح  ما بين  18.00جنيهاً بينما 18.30 للبيع، وذلك بعد تخطيه حاجز الـ19خلال الأيام الماضية.

ويقدم «مصر فايف» خدمة مميزة لزواره الكرام وهي معرفة سعر الدولار من جميع البنوك المصرية بتحديث فوري علي مدار الساعة ويمكنك معرفة السعر الآن عبر الرابط التالي: www.misr5.com/dollar-banks .