تعرف على 7 طرق لإزالة الزوائد الجلدية المزعجة

تعرف على 7 طرق لإزالة الزوائد الجلدية المزعجة
تعرف على 7 طرق لإزالة الزوائد الجلدية المزعجة

يعتبر الزوائد الجلدية الصغيرة من الأشياء الشائعة لدى الكثير من الناس . فهى توجد عادة حول الرقبة ، تحت الإبطين وعند الثدي أو الفخد . وأسباب هذا عوامل كثيرة منها ، الإحتكاك ، تهيج الجلد ، السمنة ، وجينات وراثية . وعلى الرغم هذه الزوائد الجلدية غير مؤذية ولكن كثير من الناس تزعجهم وبعضهم يذهب لعيادات التجميل بغرض إزالتها . ولكن هناك طرق بسيطة لإزالة تلك الزوائد وبدون أي جهد أو تكلفة .

1- خل التفاح
إستخدامات خل التفاح لا تعد ولاتحصى . فهو الأختيار الأمثل لإزالة الزوائد الجلدية ، كمضاد للبكتيريا والإلتهابات . وغسل وتجفيف عند محيط العلامة ، ثم بقطعة قطن صغيرة على شكل كرة يضع خل التفاح وتترك لمده 15 دقيقة . يكرر هذا الأسلوب 3 مرات يومياً . في النهاية هذا الجلد الزائد سوف يجف ويسقط من تلقاء نفسه . ولكن يجب عدم إستخدام خل التفاح عند منطقة العينين إذا كان هناك جلد زائد حول هذه المنطقة .

2- زيت فيتامين E

تعرف على 7 طرق لإزالة الزوائد الجلدية المزعجة 1
معروف عن هذا الزيت لأهميته على الجلد . وصع قطرات من هذا الزيت على الجلد الزائد ويغطى بضمادة ، ويكرر هذا كل يوم حتى تزول تماما .

3- زيت شجرة الشاي

مضاد للجراثيم، وللألتهابات وبمثابة مضاد حيوي أيضاً . وزيت شجري الشاي تم إستخدامه منذ عده قرون لعلاج جميع مشاكل الجلد . ولكن هذه الزيت مركز ويمكن أن يسبب تهيج للجلد ، لذلك مزج قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند ويضع على الجلد الزائد ويكرر هذا الأسلوب حتى تزول تماما.

4- اليود

تعرف على 7 طرق لإزالة الزوائد الجلدية المزعجة 2

اليود السائل يباع في بعض المتاجر الشهيرة . ويتم وضع قليل من اليود مرة واحدة يومياً ، وفي خلال أيام قليلة سوف تزول .

5- الثوم
هذا النبات عجيب بفوائده الطبيعية وبمثابة مضاد حيوي ومطهر . وفرم 1 من القرنفل مع فص ثوم وبقطع قطن يضع على المكان المراد ويترك ليلا ويغطى بضمادة . يكرر هذه العملية كل يوم . ولكن إذا لديك حساسية من الأفضل تجنب هذه الوصفة أو بإضافة قليل من زيت جوز الهند .

6- عصير الهندباء

تعرف على 7 طرق لإزالة الزوائد الجلدية المزعجة 3

الهندباء معروف بفوائده المتعدده . وهو فعال لإزالة الجلد الزائد . ووضع قطرات قليلة من عصير الهندباء 3 مرات في اليوم ، ويكرر يومياً حتى تزول تماما .

7- زيت جوز الهند
من الزيوت الرائعة على الجلد ومتعدد الإستخدامات . فهو يحتوي على حمض اللوريك كمضاد للميكروبات ، ويقتل الفطريات والبكتيريا . ووضع زيت جوز الهند على الجلد الزائد كل ليلة قبل النوم ، وفي خلال أسابيع قليلة سوف تختفي .

في النهاية – ألطف تلك الوصفات على الجلد هى زيت جوز الهند وفيتامين E وخل التفاح ، لذلك في حالة وجود  أي ألم أو تهيج للجلد من إستخدام الثوم أو زيت شجرة الشاي أو عصير الهندباء توقف عن إستخدامه ويتم إختيار البدائل الأخرى المذكورة . وكما ذكرت سابقاً  الجلد الزائد هو بشكل عام غير مؤذي ولكن قد تكون مزعجة لدى بعض الناس .

Source : Natural Living Ideas