العمرة وارتفاع سعر الدولار يدفعان الريال السعودي للاقتراب من الـ 5 جنيهات وتوقعات بمزيد من الارتفاع الفترة القادمة

العمرة وارتفاع سعر الدولار يدفعان الريال السعودي للاقتراب من الـ 5 جنيهات وتوقعات بمزيد من الارتفاع الفترة القادمة

ارتفع سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الماضي بشكل كبير بالبنوك المحلية، نتيجة زيادة الطلب على العملة السعودية، من شركات السياحة والمعتمرين، استعدادا لاستقبال مواسم العمرة المقبلة في “رجب وشعبان ورمضان”.

وأكد مصدر مصرفي، على أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من الارتفاع لسعر صرف الريال السعودي، نظرا لزيادة الطلب عليه، تزامنا مع زيادة رحلات العمرة المتجهة إلى الأراضي الحجازية، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار الأمريكي خلال تعاملات الأيام الماضية، حيث ارتفع سعر البيع إلى 18 جنيه بتعاملات بنك إتش إس بي سي مصر.

واقترب سعر صرف الريال السعودي من حاجز الـ 5 جنيهات، بتعاملات مصرف أبو ظبي الإسلامي، بعد تسجيله 4.72 جنيه للشراء و4.77 جنيه للبيع، وبتعاملات البنك المركزي المصري، بعد تسجيله 4.71 جنيه للشراء و4.74 جنيه للبيع،  وبتعاملات بنك الإسكندرية، بعد تسجيله 4.68 جنيه للشراء و4.73 جنيه للبيع.

كما سجل سعر صرف العملة السعودية، مقابل الجنيه المصري، 4.66 جنيه للشراء و4.69 جنيه للبيع بتعاملات بنك مصر والبنك الأهلي المصري، و4.65 جنيه للشراء و4.69 جنيه للبيع بتعاملات بنك القاهرة.