مقتل مواطن مصري في إيطاليا ومصر تحقق مع الفرق الإيطالية لمعرفة الجاني

مقتل مواطن مصري في إيطاليا ومصر تحقق مع الفرق الإيطالية لمعرفة الجاني

امر النائب العام المصري العام “نبيل صادق” بفتح تحقيقات ومباحثات حول مقتل المواطن المصري “هاني السيد” في أحد سجون إيطاليا، كما طالب مكتب التعاون الدولي في النيابة العامة من السلطات الإيطالية باستعراض نتائج تحقيقاتها.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم السفارة المصرية في روما بمتابعة التحقيقات حول وفاة هاني، وفقا لبيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية، وتعمل بكامل جهدها حول هذه القضية، وسيتم الإعلان عن نتيجة التحقيقات فور الانتهاء منها .

توجه القنصل المصري بالسفارة إلى روما، ولاسيما إلى السجن حيث وقع الحادث، واجتمع مع رئيس النيابة ومدير الأمن لمراجعة تحقيقات السلطات الايطالية في هذه القضية، ويسعى القنصل لمراجعة نتائج الطب الشرعي وفحص التفاصيل المتعلقة بظروف المواطن قبل وفاته.

دعا وزير الشؤون الخارجية “سامح شكري” السفارة المصرية في روما للتحقيق في القضية، وذلك بعد علمهم حول هذا الموضوع الاسبوع الماضي، ونبّه أيضا على المسؤولين الإيطاليين بقلق مصر، من أجل إجراء تحقيق سريع ودراسة كافة تفاصيل القضية في أقرب وقت ممكن.

وبحسب ما وردنا أن مصطفى السيد عثر عليه ميتا في سجن إيطالي الأسبوع الماضي، لتبرر السلطات الإيطالية ذلك بأنه تم العثور على المواطن مرميا بالرصاص وقيل أنه انتحار.