التخطي إلى المحتوى
أسباب الإصابة بآلام المفاصل وطرق معالجتها في المنزل بدون طبيب

إذا كنت من الأشخاص الذين يريدون أن يحصلوا على جسم أكثر لياقة، فحتماً تمارس العديد من التمارين الرياضية يومياً، ولكن المفاصل الخاص بك لا تسمح لك أن تفعل ذلك، فآلام المفاصل لها تأثير سلبي كبير على الشخص في الحياة اليومية، كما أنها تؤثر في حركته وتنقلاته، فآلام المفاصل حالة تحدث بسبب التهاب العضلات اوالمفاصل في الجسم.

أسباب الإصابة بآلام المفاصل 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى آلام المفاصل، مثل : إصابة أحد أعضاء الجسم، حدوث التهابات في العظم او المفاصل، السمنة المفرطة، اتباع نظام غذائي غير صحي، عدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر ونقص الكالسيوم.

آلام المفاصل يمكن أن تعيق حياة الشخص إلى حد كبير بسبب آلام مستمرة، وعدم الشعور بالراحة وعدم القدرة على أداء بعض الأنشطة البدنية.

علاج آلام المفاصل في المنزل

ومن الواجب عليك أخد الامر على محمل الجد، وتبادر بمعالجته في مراحله المبكرة، قبل أن يزداد الامر سوءاً، فالعديد من الأطباء يصفون مراهم موضعية ومسكنات تعمل على تخفيف هذا الألم، ولكن ليس باستطاعتها انهاؤه، وبعضها له آثار جانبية خطيرة، ولذلك إليك وصفة منزلية لعلاج آلام المفاصل في المنزل ينصح بها الكثير من الأطباء :

“ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ــ نصف كوب من عصير الملفوف”

هذه الوصفة المنزلية لعلاج آلام المفاصل تعمل بشكل عجيب، فقط عند استخدامها بشكل منتظم مستمر، بجانب تناول المأكلات الصحية، والمأكولات التي تعمل على تخفيض الوزن، بالإضافة إلى ممارسة تمارين رياضية بسيطة لتعزيز تدفق الدم من القلب إلى المفاصل.

طريقة التحضير : (تضاف المكونات إلى كوب، ثم يخلط جيدا، ويتناول هذا الشراب لمدة شهرين كل صباح قبل الإفطار)

“زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية “اوميغا 3″ التي تعمل على تليين الأنسجة والعظام في المفاصل”

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.