التخطي إلى المحتوى
التعليم تصدر بيان هام بخصوص موضوعات وأسئلة إمتحانات أخر العام الدراسي
طلاب المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بياناً هاماً ونشرته على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة بخصوص إمتحانات نهاية العام الدراسي 2016/2017، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم في البيان على أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي  قد وافق على عدم إدارج الموضوعات التي تم وضع أسئلة إمتحانات الميد تيرم منها في إمتحانات أخر العام الدراسي وذلك للتخفيف على طلبة وطلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية.

ولهذا أشارت وزارة التربية والتعليم في هذا البيان حرص الوزارة الكامل فى إتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على مصلحة الطلاب والتجاوب مع النداءات التي تلقتها من قبل أولياء الأمور والطلاب من أجل التخفيف عليهم والحفاظ على جودة العملية التعليمية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم في البيان ما يلي:-

1- سيقوم مديري عموم تنمية المواد الدراسية (الموجهين العموم) بتحديد الموضوعات التي سيتم اختيارها في وضع أسئلة إمتحانات الميد تيرم ووفق خطة معتمدة حتى لا تخل بالمنهج الدراسي.

2-  ستقوم الوزارة بإعداد نشرة تفصيلية بهذه الموضوعات حتى يتم أخذها في الاعتبار ولا يقوم واضع إمتحانات نهاية العام الدراسي بوضع أسئلة الامتحان منها وسوف يتم توزيعها على جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

قد يهمك أيضا

التعليقات