محلل إسرائيلي.. مبارك لا يستطيع السفر للسعودية وعلاء وجمال ليس لهما مكان في الحياة السياسية المصرية

محلل إسرائيلي.. مبارك لا يستطيع السفر للسعودية وعلاء وجمال ليس لهما مكان في الحياة السياسية المصرية
Italian Prime Minister, Silvio Berlusconi, talks with Egypt's President Hosni Mubarak...epa01631201 Egypt's President Hosni Mubarak talks to media during a joint press conference Italian Prime Minister, Silvio Berlusconi after the meeting at Chigi Palace in Rome, Italy on 10 February 2009. Mubarak is touring European countries to discuss the Mideast and Gaza situation. EPA/ETTORE FERRARI

قال “أساف جبور” المحلل السياسي الإسرائيلي، أن “علاء مبارك” وجمال مبارك” نجلي الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك”، يحاولان الاندماج في السلطة في مصر، وخاصة بعد تبرئة والدهما في قضية قتل المتظاهرين.

وأضاف “جبور”، من خلال تقرير نشره في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية اليوم الجمعة الموافق 10 مارس، أنه على الرغم من تبرئة الرئيس الأسبق “حسني مبارك”، من تهمة قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير عام 2011، إلا أن “علاء وجمال مبارك” ليس لهما مكان في الحياة السياسية المصرية، أو أي دور مجتمعي آخر.

وأكد المحلل الإسرائيلي، على أن الأنباء التي ترددت حول سفر “مبارك” إلى المملكة العربية السعودية، بعد تبرئته من تهمة قتل المتظاهرين، ليس لها أساس من الصحة، مشيرا إلى أن الرئيس الأسبق ممنوع من السفر خارج مصر بحكم القانون، حيث أن قرار حظر سفره عقب ثورة يناير 2011 خشية هروبه من مصر هو وأسرته لا يزال ساريا.