التخطي إلى المحتوى
تعرف على 8 أسباب تجعلك وضع الشاي الأخضر على وجهك
تعرف على 8 أسباب تجعلك وضع الشاي الأخضر على وجهك

يعتبر الشاي الأخضر واحد من أهم المشروبات الصحية التي يمكن أن تشرب . وهذا المشروب الآسيوي القديم يمكن أن يساعد على التركيز ، وزيادة مستويات الطاقة ، بالإضافة إلى تقوية المناعة ، وغيرها من الفوائد الهائلة .
ولكن الشاي الأخضر يفيد أيضاً البشرة . فالشاي يعمل على تأخير الشيخوخة ، وحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ، وتحسين لون البشرة ، والحد من حب الشباب . ومن المثير للدهشة أن تطبيق الشاي الأخضر موضعياً على الجلد يمكن أن يساهم في حل مشاكل كثيرة متعلقة بالبشرة .

هنا في هذا المقال سنتعرف على 8 أسباب لوضع الشاي الأخضر على وجهك ، ومع أهم الوصفات

1- خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للإلتهابات
من المعروف عن الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة . فهو يحارب الألتهابات ، ويحميك من الإصابة بسرطان الجلد ، والأمراض الجلدية الأخرى . وقريباً في الأسواق سيباع  منتجات للعناية بالبشرة تحتوي على الشاي الأخضر نظراً لتأثيره العميق وفوائده .

2- محاربة علامات الشيخوخة
المواد المضادة للأكسدة هى السلاح القوي لمكافحة الشيخوخة . الشاي الأخضر يمنع بقع العمر وعلامات الشيخوخة والتجاعيد ، وحتى من أضرار أشعة الشمس .

3- علاج للبشرة الدهنية
الشاي الأخضر يعمل كقابض للبشرة ، ويقلل إنتاج الزيوت الزائدة . فهو فعال للغاية للبشرة الدهنية .

4- للقضاء على حب الشباب والبثور
في 3 دراسات حديثة تبين أن بنسبة 50 % يعالج الشاي الأخضر حب الشباب ، وتطبيقه مرتين يومياً لمده 6 أسابيع ساعد على تخفيض البثور وحب الشباب بنسبة لا تقل عن 58% .

5- مقشر لطيف
الشاي الأخضر يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة ، فهو مقشر لطيف ويساعد على تجديد بشرتك .

6- لحماية البشرة من أشعة الشمس
دراسات كثيرة أكدت أن شرب الشاي الأخضر يساعد للحد من الأضرار الناجمة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية . وقد أظهرت أبحاث أخرى أن تطبيق الشاي الأخضر موضعياً على البشرة لديه تأثير وقائي على الجلد .

7- رائحته تساعد على الأحساس بالنشاط
عندما تستيقظ في الصباح رش وجهك ببعض الشاي الأخضر أو يضع كمية منه في حمامك ، يساعد على الأحساس بالإنتعاش والنشاط .

8- لعلاج إنتفاخ العين
الشاي الأخضر يقلل بشكل كبير إنتفاخ العين ، والهالات السوداء ، وأي آثار للتعب حول العينين . بل ويساعد أيضاً لعلاج أحمرار العين بعمل كمادات الشاي الأخضر المخمر البارد على عينيك والأسترخاء لمده 10 دقائق .

فوائد أخرى للشاي الأخضر
مفيد لصحة الفم ، بعمل غسول للفم من الشاي الأخضر . فهو يساعد على تهدئة الإلتهابات بل ويساعد على منع تسوس الأسنان وأمراض اللثة . بالإضافة إلى الحد من رائحة الفم الكريهة
أيضاً مفيد لنمو الشعر وللتخلص من القشرة .

وإليك أهم الوصفات بإستخدام الشاي الأخضر للعناية بالبشرة

1- الشاي الأخضر والصبار
هذه الوصفة البسيطة علاج فعال للبشرة الدهنية خاصة ، ولترطيب البشرة . بإضافة جل الصبار + قليل من الشاي المخمر البارد ووضعه على البشرة لمده 10 دقائق . ولكن يجب تطبيق هذا على بشرة نظيفة ثم يغسل فقط بالماء البارد .

2- مكافحة الشيخوخة الكركم والشاي الأخضر
هذا القناع متعدد الفوائد فهو يساعد على تفتيح البشرة ، وإكسابها النضارة والحيوية . وإضافة ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر المخمر البارد . ويضع على البشرة حتى تجف تماما ثم يغسل فقط بالماء . ولكن يجب ترك هذا القناع على البشرة فترة طويلة نظراً لأن الكركم تأثيره قوي ومن الممكن يؤدي لبعض الألتهابات والأحمرار . ومن الممكن إضافة قليل من العسل .

في النهاية – الشاي الأخضر مشروب صحي للغاية ، وثبت أنه فعال أيضاً للعناية بالبشرة ولعلاج جميع المشاكل بما في ذلك التخلص من التجاعيد !

 

قد يهمك أيضا

التعليقات