التخطي إلى المحتوى
الرئيس السيسي أصدر 3 قرارات جمهورية هامة اليوم… من بينها نقل مستشار إلى وظيفة غير قضائية
الرئيس السيسي أصدر 3 قرارات جمهورية هامة اليوم... من بينها نقل مستشار إلى وظيفة غير قضائية

قام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم بإصدار ثلاث قرارات هامة، وهي تمثل مرحلة متميزة في تعزيز التعاون مع أكبر دولتين من دول العالم على المستوى الاقتصادي وهما دولة اليابان والصين، حيث جاء القرار الأول خاص بتوقيع اتفاقية تعاون فني واقتصادي بين الصين ومصر.

أما عن القرار الثاني فهو بخصوص التعاون مع وكالة اليابان جايكا، من أجل تنفيذ مشروعا كبيرا بمصر، بينما جاء القرار الثالث خاص بنقل مستشار في هيئة قضايا الدولة إلى وظيفة غير قضائية، ونتابع معكم نص القرارات الثلاث .

القرار الأول من رئيس الجمهورية

أصدر اليوم رئيس الجمهورية قراره رقم 228 لعام 2016، بخصوص الموافقة على توقيع اتفاقية للتعاون الاقتصادي والفني بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، وهي الاتفاقية التي تم توقيعها في 21 من يناير 2016.

وتنص الاتفاقية على تقديم الحكومة الصينية مبلغ مالي يقدر بنحو 200 مليون يوان صيني إلى الحكومة المصرية، وهي كمنحة مالية لا ترد، بشرط أن يتم استخدامها في دراسة جدوى وتنفيذ مشاريع قومية للصرف الصحي بالقرى، ومشروع مصر سات – 2( القمر الصناعي) وهو خاص بالتطبيقات للاستشعار عن بعد .

القرار الثاني من رئيس الجمهورية

أما عن القرار الثاني الصادر من رئيس الجمهورية فهو يحمل رقم 284 لعام 2016، وينص على الموافقة بخصوص الخطابات المتبادلة بين حكومة مصر وحكومة اليابان التي تم توقيعها في 29 من فبراير 2016 بالعاصمة اليابانية طوكيو .

وينص القرار على أن تقدم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا قرضا إلى الحكومة المصرية، لكي تنفذ بها توسعات جديدة بمطار برج العرب الدولي.

القرار الثالث من رئيس الجمهورية

أما عن القرار الثالث الذي أصدره السيد رئيس الجمهورية فهو فقد يحمل رقم 106 لعام 2017 ويخص المستشار عبد الوهاب أحمد حسين وهو يشغل منصب مسشار مساعج من الفئة ( أ ) في هيئة قضايا الدولة بنقله إلى وظيفة غير قضائية في وزارة القوى العاملة، على أن يحتفظ بنفس مرتبه ودرجته الحالية.

وقد نشرت القرارات الثلاث في اليوم في الجريدة الرسمية .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.