وزير التموين: لن أتراجع عن قرار تخفيض حصة الخبز للكارت الذهبي إلا في هاتين المحافظتين

وزير التموين: لن أتراجع عن قرار تخفيض حصة الخبز للكارت الذهبي إلا في هاتين المحافظتين
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين

أكدت الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه قرر رفع عدد الأرغفة المخصصة للكارت الذهبي والمقدرة بـ 500 رغيف في اليوم بمخابز محافظتي الجيزة والإسكندرية، بالإضافة إلى رفع حصة الأرغفة أيضاً في بعض المناطق داخل نطاق محافظتي كفر الشيخ والوادي الجديد.

وأشار مصيلحي إلى أن قراره برفع عدد الأرغفة للكارت الذهبي في المحافظات المذكورة جاء بعد إجتماعه مع ممثلي مديريات التموين بتلك المحافظات، ذلك الإجتماع الذي ناقش خلاله ما حدث بتلك المحاظات عقب يومان من القرار، مشدداً في نفس الوقت أن القرار ساري وفعال كما هو في بقية المحافظات.

أتى ذلك خلال الإجتماع الذي أقامه وزير التموين علي مصيلحي لتوضيح رؤيته حيال القرار الأخير الذي أصدره بتخفيض حصة الكروت الذهبية في المخابز، والتي يتم تخصيصها لصرف الخبز للمواطنين الذين يحملون بطاقات تموين تالفة أو ورقية، حيث سيصبح الحد الأقصى للأرغفة هو 500 رغيف يومياً.

وزير التموين أكد أن قراره جاء بسبب قيام بعض المخابز بالتلاعب في المخصصات التموينية المدعومة المخصصة للمواطنين، حيث كان البعض يقوم ببيع رغيف الخبز بما يزيد عن 50 قرشاً، ثم يعود لمحاسبة الدولة عليه على أنه رغيف مدعوم تم بيعه لأصحاب الكروت الذهبية.