بالفيديو| في سابقة هي الأولي من نوعها.. شراء القمامة من المواطنين.. وقائمة بالأسعار

بالفيديو| في سابقة هي الأولي من نوعها.. شراء القمامة من المواطنين.. وقائمة بالأسعار
قمامة

بعد أن عانت محافظة القاهرة من انتشار القمامة، في شوارعها على مدار السنوات الماضية، والتي تأثرت بها المناطق والأحياء السكنية، قامت المحافظة بإطلاق نظام جديد لجمع القمامة، وذلك من خلال شرائها من المواطنين، وإعادة تدويرها مرة أخرى، وقد بدأت المحافظة هذه التجربة الجديدة، بمنفذين بحي مصر الجديدة، المنفذ الاول بميدان ابن سندر، والثاني بشارع أسوان.

حيث تم وضع قائمة بأنواع القمامة التي سيتم شراؤها وأسعارها بالأكشاك، وقائمة الأسعار هي كالأتي:-  “9 جنيهات لكيلو الكانز، 3 جنيهات للبلاستيك، 20 قرشا للزجاج، جنيه للكارتون، 80 قرشا للورق”، وقام المارة في الشوارع بالاقتراب من الكشك واحذوا ويتصفحون الأسعار قائلين:- “أخيرا الشوارع هاتنضف والناس هاتستفيد كمان”.
وجدير بالذكر، أن الافتتاح الرسمي لهذين المنفذين سيبدأ الأسبوع القادم، وستقوم أجهزة المحافظة  بتقييم هذه التجربة، وتحديد الإيجابيات والسلبيات لكي يتم  تعميمها على كافة أحياء محافظة القاهرة.

وقد أضاف المحافظ، أن هذه الفكرة ستساهم بشكل كبير، في الحفاظ علي نظافة شوارع القاهرة، وأيضاً سوف تشجيع المواطن علي فصل القمامة في منزله، من خلال احتفاظه بالمواد الصلبة ذات القيمة، والتي يمكن الاستفادة منها من خلال بيعها.

وقد أشار المحافظ إلى، أن المنفذين سيتم إدارتهما من خلال بعض الجمعيات الأهلية التابعة للمحافظة، موضحاً أن هذا المشروع سوف يحق نجاح كبير في مجال النظافة، كما أن هذا المشروع سيوفر فرص عمل للكثير من الشباب.