خبير اقتصادي : قرار تعويم الجنية خايب وغير مدروس والدولار سيصل لهذا الرقم التاريخي الصادم قريبا
سعر الدولار

سجل سعر الدولار ارتفاعات قوية خلال اليومين الماضين في جميع البنوك، وحول وضع الدولار في السوق المصري أكد الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدى المصري للدراسات السياسية والاقتصادية،خلال المداخلة الهاتفية التي أجراها مع برنامج “كلام جرايد”، الذي يعرض على قناة العاصمة، أن قرار تعويم الجنية قرار خايب وغير مدروس.

وفيما يتعلق بارتفاع الأسعار المبالغ فيه، أكد الخبير الاقتصادي أنه يعود إلى جشع التجار وغياب الرقابة القوية من الحكومة، كما توقع الخبير الاقتصادي مزيد من الارتفاع لسعر الدولار خلال الفترة المقبلة،  لمعرفة سعر الدولار الآن بجميع البنوك والسوق السوداء ( من هنا) .

اقرا أيضا :

وأشار الخبير الاقتصادي، في تصريحات صحفية سابقة، أنه من المتوقع أن يشهد سعر الدولار ارتفاع جديد ليتمكن من تخطي حاجز الـ 20 جنية، وخاصة مع بداية شهر رمضان وفي ظل زيادة حجم الشراء والاستيراد المرتبطة بالشهر الكريم مما يؤدي إلى زيادة الطلب على الدولار ولهذا سيشهد ارتفاع قوي.

وأضاف الخبير الاقتصادي،أن ارتفاع الدولار أمر طبيعي خاصة عقب انتهاء الأسباب هبوط الدولار، مشيرا إلى أن انخفاض سعر الدولار جاء نتيجة للسندات التي طرحتها الدولة وبلغت قيمتها 4 مليارات دولار، مؤكدا أن ارتفاع سعر الدور يحتاج إلى تحرك فعلى وليس مسكنات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *