الأرصاد الجوية تحذر موجة طقس سئ لمدة 5 أيام بداء من اليوم .. ننشر درجات الحرارة المتوقعة

الأرصاد الجوية تحذر موجة طقس سئ لمدة 5 أيام بداء من اليوم .. ننشر درجات الحرارة المتوقعة
أمطار غزيرة ورياح ترابية

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس شوف يشهد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية الحادة خلال الخمس أيام القادمة، موضحا أنه من المتوقع أن يشهد الطقس انخفاض ملحوظ خلال درجات الحرارة وخاصة مساء اليوم الخميس.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية قام بإجرائها مع قناة “اكسترا نيوز”، أنه من المتوقع أن يصاحب انخفاض درجات الحرارة رياح قوية محملة بالأتربة تصل لحد العاصفة على الجهة الغربية، كما ستضرب محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى محافظات الصعيد وسيناء.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه هناك فرص قوية لسقوط أمطار التي تصل إلى أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد ومدن شمال سيناء، مشيرا إلى استمرار ظاهرة الشبورة المائية على الطرق الزراعية خاصة في الساعات الأولي من الصباح الباكر.

كما ناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في البيان الصادر عن الهيئة، المواطنين عدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة وتخفيف الملابس، مؤكدا أن فصل الشتاء لم ينتهي، مناشدا المواطنين بعدم تخفيف الملابس.

وعن درجات الحرارة المتوقعة محافظات الوجه البحري والقاهرة من 22 إلى 23 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 25 إلى 27 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 23 إلى 24 درجة مئوية، محافظات جنوب سيناء من 28 إلى 29 درجة مئوية.