4 مصانع منتجه للحديد ترفع أسعارها للمرة الثانية خلال أسبوع الجاري

4 مصانع منتجه للحديد ترفع أسعارها للمرة الثانية خلال أسبوع الجاري
4 مصانع حديد ترفع أسعارها للمرة الثانية خلال ألأسبوع الجاري

قامت مصانع حديد  مصر ستيل، وعز وطنطا  والمصريين برفع سعر طن الحديد للمرة الثانية على التوالي خلال الأسبوع الحالي، حيث رفعت شركة حديد المصريين سعر بيع الحديد اليوم الأربعاء إلى 10 آلاف جنيه في مقابل نحو 9450 جنيه للطن، أما مصر ستيل فقد ارتفع إلى 9400 جنيه مقابل 9200 جنيه في مطلع الأسبوع الحالي، وشركة طنطا إلى 9150 جنيه في مقابل 8950 جنيه للطن .

وصرح مصدر في شركة حديد المصريين، أن الوضع الحالي للسوق قد أجبر الشركة على رفع  سعر الطن اليوم، ويرجع ذلك إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مرة أخرى إلى مستويات جديدة، إضافة إلى ارتفاع سعر خام البيليت عالميا.

ويذكر أن سعر صرف الدولار الأمريكي قد ارتفع أمس الثلاثاء إلى نحو 17.25 جنيه، في مقابل 16 جنيه خلال الأسبوع الماضي.

وفي نفس السياق علق مدير المبيعات والتسويق لشركة مصر ستيل، محمد عادل، أن سعر خام البيليت قد ارتفع نحو 40 دولارا للطن، ليتراوح سعره ما بين 405 إلى 410 دولار، في مقابل 365 إلى 370 دولارا للطن .

أما عن شركتي عنتر ستيل والمراكبي فقد أوقفتا قبول أي دفعة مقدمة لتوريد كميات جديدة من الحديد إلى العملاء، حتى يتم تسليم الدفعات التي استلمت ثمنها خلال الأيام الماضية، بحسب الرسائل الإلكترونية التي أرسلت إلى الوكلاء

وأضاف رئيس شركة الفجر ستيل للحديد، وائل سعيد، أن الأسواق المصرية قد شهدت ارتفاعا في المبيعات خلال الأيام الماضية نتيجة تخوف المستهلكين من ارتفاع الأسعار مرة أخرى وهذا ما حدث بالفعل في مطلع الأسبوع الحالي، مما نتج عنه تقبل السوق للزيادات خلال الفترة المقبلة قبل حدوث أي ارتفاعات جديدة .

ومن المتوقع أن تعيد العديد من شركات الحديد بمصر تسعير منتجاتها من جديد عقب تلك الخطوات التي اتخذتها باقي الشركات أمس الثلاثاء، خلال الأيام القليلة القادمة.