التخطي إلى المحتوى
وزير التربية والتعليم وتصريح جديد بخصوص تخفيف مناهج الترم الثاني لجميع الصفوف المدرسية
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الجديد

فى اللقاء الذي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي مع مجموعة من تضامن أولياء الأمور لحملتي منهجكم باطل والتعليم أمن قومي لمناقشة عدد من القضايا التي تخص العملية التعليمية.

أشار وزير التربية والتعليم أن العملية التعليمية هى قضية مجتمع ويجب أن يشارك فيه جميع فئات المجتمع، وولي الأمر هو شريك أساسي في عملية تطوير العملية التعليمية ، وأن هدف وزارة التربية والتعليم هو بذل أقصى الجهد من أجل الارتقاء بتلك المنظومة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتبنى دعم تطوير العملية التعليمية ويعتبره المشروع القومي الأول في مصر وأن هناك حماس شديد من جانبه لتحقيق ذلك التطوير، عن طريق خطة واضحة يتشارك فيها جميع الأطراف المعنين بالعملية التعليمية.

وبالنسبة لموضوع كراسة إمتحانات الثانوية العامة وما يمكن أن تتضمنه من أسئلة لايمكن للطالب الإجابة عليها نظراً لضيق الوقت أمام الطالب:-

حيث أكد وزير التربية والتعليم في الاجتماع على أنه قد أصدر توجيهاته لكل واضعي أسئلة إمتحانات الثانوية العامة بأن يكون عدد الاسئلة مناسب للوقت المحدد للأمتحان والمراجعة.

وبالنسبة لموضوع تخفيف مناهج الترم الثاني لضيق الوقت وقصر عدد أيام الترم الثاني؟

أجاب السيد الوزير أنه يتم دراسة ذلك حالياً إستجابة لمطلب أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور، ولهذا فقد طلبت من توجيه مديري عموم تنمية المواد الدراسية بأن تقوم بمراجعة خطة مناهج الترم الثاني للدراسة بحيث لا يتم الاضرار بالعملية التعليمية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات