السعودية لمصر زيادة تأشيرات الحج هذا العام.. وشركات السياحة تقول نحن أولى بهذه الزيادة

السعودية لمصر زيادة تأشيرات الحج هذا العام.. وشركات السياحة تقول نحن أولى بهذه الزيادة
الكعبة المشرفة

بعد قرار المملكة العربية السعودية زيادة حصة مصر من تأشيرات الحج بنسبة 20%، والتي تعادل 15627 تأشيرة كانت المملكة قد خفضت تلك النسبة بالاتفاق مع مصر وجميع الدول الإسلامية من أجل إجراء التوسعة بالحرم المكي.

وقال ” باسل السيسي”رئيس لجنة السياحة الدينية السابق بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، بأن شركات السياحة هي المؤهلة الأولى لتنظيم الرحلات للأفواج والأعداد الجديدة المضافة في العام الحالي، على العكس من وزارتي الداخلية والتضامن الاجتماعي.

وأوضح أن المملكة حين قامت بخفض أعداد الحجاج بنسبة 20% تم خفض هذه الأعداد واقتطاعها من شركات السياحة، أكثر مما تم اقتطاعه من وزارتي الداخلية والتضامن، اذا فإن شركات السياحة ذات الحق الأكبر في عودة أعداد الحجاج مجدداً.

شدد باسل السيسي على ضرورة الأخذ في عين الاعتبار تراكم قوائم أنتظار الحجاج من الأعوام الماضية، حيث تقدم ما يزيد عن 250 ألف مواطن راغب في السفر لأداء فريضة الحج.

أعداد الحجاج المصريين لعام 2017

وقد تم إقرار رجوع النسبة 20% مجدداً لأعداد الحجاج المصريين، والحجاج من قبل جميع الدول الإسلامية بعد الانتهاء من أعمال التوسعة بالحرم المكي، لذا سيصبح لمصر مجدداً 78138 تأشيرة، بعد أن كان62511 تأشيرة فقط خلال الأعوام الماضية.