وزير التموين : خلال شهر واحد فقط سيحدث هذا الأمر الهام لكافة المواطنين

وزير التموين : خلال شهر واحد فقط سيحدث هذا الأمر الهام لكافة المواطنين
الدكتور على المصيلحي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي خلال مداخلة هاتفية له لبرنامج أخر النهار مع الإعلامي خيري رمضان بأنه لن يمس الدعم الذي هو حق أصيل للمواطنين في مصر من فئة الدخل المحدود والفقراء والبسطاء وأنه يسعى لتحسينه بزيادة عدد السلع التي يتم دعمها للمواطن على البطاقة التموينية.

واشار وزير التموين بأنني سأعمل على تزويد المواطنين بالسلع المفيدة له مثل الارز والسكر والزيت والمكرونة وأنه بعد خفض سعر الأرز والسكر سأسعي لتخفيض سعر الزيت.

وأضاف وزير التموين بأن سعر كيلو الأرز في الأسواق بداية من الأسبوع المقبل ب 6.50 جنيه والسكر ب 10.50 جنيه للسكر التجاري الحر.

وطالب وزير التموين المواطنين في مصر بقوله “استحملوني شهر واحد بس” وسيشعر المواطن بالتحسن في كافة أسعار السلع حيث أنه بنهاية ذلك الشهر سيكون تم الانتهاء من قاعدة البيانات الحديثة والتي توضح داخل كل مواطن وحجم انفاقه وإنفاق أسرته لبيان ما إذا كان مستحق للدعم أم لا.

كما ناشد وزير التموين المواطنين بعدم ترك البطاقة التموينية الخاصة به لدي البقال التمويني وأن المواطن الذي سيترك بطاقته التموينية لدي البقال التمويني سوف تصادر ويصادر ترخيص البقال التمويني.

وأكد وزير التموين على أنه يجب على المواطنين الحفاظ على حقوقهم التموينية وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بضرورة تدقيق بيانات المواطنين في المنظومة التموينية الجديدة حيث أنه الانتهاء من تنقية أكثر من 75% من البطاقات التموينية واستكمال بيانات الأرقام القومية.

وفي النهاية أوضح وزير التموين بأنه مع التحول للدعم النقدي إلا أن ذلك لن يتم بشكل فجائي بل سيتم تدريجياً.