التخطي إلى المحتوى
مفاجأة.. البيت الأبيض يصدر قائمة جديدة بالدول التي يشملها حظر السفر للولايات المتحدة الأمريكية
البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع أمر تنفيذي جديد اليوم يتضمن قائمة جديدة بالدول التي تم حظر سفر مواطنيها للولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد أن قام القضاء الامريكي بإلغاء القائمة السابقة للحظر.

وأشار البيت الأبيض أن الأمر التنفيذي الجديد سيتضمن 6 دول فقط فى قائمة حظر سفر مواطنيها للولايات المتحدة الأمريكية مع رفع العراق من القائمة وهذه الدول هي :- إيران، السودان ، ليبيا، الصومال، سوريا، اليمن.

وأضاف البيت الأبيض أن سبب حذف العراق من قائمة حظر سفر مواطنيها للولايات المتحدة الأمريكية يرجع إلى قيام الحكومة العراقية بفرض إجراءات فحص جديدة مثل زيادة الرقابة على تأشيرات السفر وتبادل البيانات والتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في محاربة تنظيم داعش.

من الجدير بالذكر أن المرسوم الأول والذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 27 يناير الماضي كان يضم 7 دول ذات أغلبية مسلمه وهي الدول الست السابقة بالاضافة إلى دولة العراق، إلا أن هذا المرسوم تم تعليقه بأمر من القضاء الأمريكي في أوائل شهر فبراير الماضي، مما دعا الرئيس الأمريكي معاودة إصدار أمر تنفيذي جديد وأخذ كافة الضمانات القانونية بحيث لا يتم إلغائه مرة أخري من قبل القضاء الأمريكي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات